تسجيل الدخول تسجيل
هندسة اتصالات وشبكات
نشر في : 2016-4-2 على الساعة 11:22

ما هي المتطلبات التي يجب توفرها لحماية البينات والمعلومات المتراسلة عبر الانترنت

بسم الله الرحمن الرحيم 

تعرفنا في الدرس السابق الى انواع البيانات والمعلومات المتراسلة عبر شبكة الانترنت وتعرفنا الى انواعها ولاكن هناك مجموعه من المتطلبات التي يجب توفرها لحماية هذه البيانات والمعلومات وللتكون الثقة عند مستخدمين الانترنت لاستخدامه واجراء العمليات التجارية والمالية من خلال هذه الشبكة للتعرف الى تلك المطالب اقراء هذه المقاله والمقالات السابقة .

1-  سرية التراسل :

اي عدم الاطلاع على البيانات والمعلومات المتراسلة عبر الانترنت من قبل طرف ثالث (غير المرسل والمستقل) غير مخول ولا يحق له الاطلاع او اعتراض المعلومات مثلا عند اراسل بطاقة الائتمان

 

2-  موثوقية التراسل :

اي ان يكون لدى كل طرفي التبادل القدرة على التحقق من هوية الطرف الاخر والتعريف بنفسه كما لو كانت الاعمال التجاريه والماليه تؤدى وجها لوجهفيكون العميل مطمئناً لتعامله مع موقع حقيقي موثوق وليس مع موقع او بنك وهمي .

 

3-  سلامة التراسل ـــ وحدة البيانات :

ان عملية حماية البيانات ضد التغير او التعويض عنها ببيانات اخره يعد من اهم المتطلبات التجارية الالكتروتية .

 

4-  عدم القدرة على الانكار :

عدم قدرة الشخص الذي يقوم بعملية الطلب الالكتروني ,او الشخص الذي قم بأرسال رسالة الالكتروتية في ضروف اتصال أمنه على انكار قيامه بهذا الفعل .وكذالك عدم قدرة مستلم رسالة معنية على انكار استلامه لها .

 

في المقاله القادمه انشاءلله  سأقوم بشرح معلومات عن بعض طرق التشفير البسيطه التشفير بطريقتين التبديل والتعويض كيف تعمل ومن اول من استخدم التشفير ومتى استخدمها

 

اتمنى ان يكون الموضوع قد نال اعجابكم لا تنسى الضغط على زر اعجبني واخبرني عن رأيك في التعليق

 

الدرس الخامس : تعرف الى انواع البيانات والمعلومات التي يتم تبادلة عبر شبكة الانترنت

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات