تسجيل الدخول تسجيل
صحة
نشر في : 2018-2-6 على الساعة 10:64

كيف تحمي نفسك من أمراض القلب

أمراض القلب والشرايين وكيف تحمي نفسك منها ؟

أن تحمي نفسك من أمراض القلب والشرايين  ليس بالامر المعجز وهنا يكون العلاج الحقيقي الا وهو الوقاية حيث قالت العرب سابقاً "درهم وقاية خيروً من قنطار علاج" ويمكن أتحمي نفسك من أمراض القلب والشرايين أذا عملت على تجنب اسباب الاصابة بأمراض القلب والشرايين , بالاضافة الى ذلك هذه المقال ستوفر لك اساليب تعد مميزة لتجنب هذه الامراض .

أن دور الفيتامينات والمعادن في الوقاية من أمراض القلب والشرايين لا يقدر حق قدره. من الصعب أن نعرف تحديداً مدى مسؤلية انخفاض كمية الفيتامينات والمعادن التي نتناولها عن زيادة نسبة أمراض القلب والشرايين . من الأهمية بمكان تزويد الجسم بكميات جيدة من مضادات الأكسدة ، التي تحميه من الجذور الحرة المؤذية التي تدمر خلايا جدران الشرايين .

يعمل كل من الفيتامين A  (في شكليه الريتينول الحيواني المصدر ، والبيتاكاروتين النباتي المصدر) والفيتامينين C و E ، كمواد مضادة للأكسدة . الأنزيمات الآخرى المضادة للأكسدة تعتمد على السيلينيوم والزنك . إن نقص الفيتامين B6 وحمض الفوليك B9 و B12 مرتبط أيضاً بالأصابة بأمراض القلب والشرايين، وذلك بشكل خاص لأن هذه الفيتامينات تمنع تكون الهوموسيستيين الذي يتلف جدران الشرايين. يمكن خفض ضغط الدم عبر ضمان الحصول على كمية وافية من الكالسيوم والمغنيزيوم والبوتاسيوم. من بين تلك المعادن، المغنيزيوم هو أهمها.

[*advertise*]

زيت السمك غني بدهون الأوميغا 3 وهو ايضاً يقي من الأصابة بأمراض القلب والشرايين. الأطعمة الغنية بهذه الدهون هي البذور كبذور الكتان واليقطين (القرع)، والأسماك المدهنة كالسلمون والاسقمري والرنكة والتونا . المصدر البديل هو أن تتناول مكملات غذائية من زيت السمك، وهي مصدر مركز لدهون الأوميغا EPA 3 و DHA. إذا تم قلي تلك الأسماك فإن دهون الأوميغا 3، كسائر الدهون الأساسية، تتعرض للتلف وتصبح أقل نفعاً .

إذا لم تكن تتناول ما يحتاج إليه جسمك من الخضار والفوكة ذات الألوان فإن خطر اصابتك بأمراض القلب والشرايين يزداد. أن الألوان الطبيعية في الفواكة والخضار هي مضادات للأكسدة تحمي الشرايين من أن تصاب بأذا كما أن الفواكة والخضار غنية أيضاً بالفيتامينات والمعادن التي تحمي من أمراض القلب، خصوصاً معدني البوتاسيوم والمغنيزيوم. كلما عرفنا المزيد عن العناصر الغذائية النباتية، فهمنا أكثر لماذا يزداد مستوى الحماية من أمراض القلب إذا ما تناولنا الفواكة والخضار خمس مرات في اليوم . 

اقرأ ايضا مقالات لنفس المدون

كيف تزيد من تفاعل اعلاناتك على الفيس بوك
العصور الجليدية والتغير المناخي
فوائد فيتامين C  

شارك المقالة على

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات

مقالات مقترحة

مدونين مقترحين

waleed marzok

riad khatir

abdou medjahdi

فيديوهات مقترحة

الشيخ الشعراوي رحمه الله
اعلان منصة انشر ناو
الصور

صوتيات مقترحة

شيلة زلزلة ( حرب الدول )
سورة الشمس
مولاي صلي وسلم

صور مقترحة

فقه نفسك
ابتعد عن الحزن و اضحك من قلبك
جمعة مباركة

قرأ المستخدمين ايضا

فوائد فيتامين C  
ماشكل الرباط الصليبي وعلاجها
اسباب ارتفاع ضغط الدم
أسباب أمراض القلب والشريين
كريات الدم الحمراء
الرضاعة الطبيعبة
اثار الزئبق على صحة الإنسان