تسجيل الدخول تسجيل
ريادة الاعمال
نشر في : 2018-1-24 على الساعة 10:46

كيف تتعامل مع الشخص المريض فى فريقك

طريقة التعامل مع الموظف المريض ؟

المدير او القائد ليس عمله ان يقوم بأعطاء الأوامر للفريق ف حسب لا بل يجب ان يهتم ب فريقه وان يعتني به ، وفى هذا الموضوع سنناقش سوياً ما يجب فعله عندما تجد احد الموظفين في فريقتك متعب او منهك او تغيب بسبب مرضه ، هل يجب ان تجزيه على هذا ؟ وهذا ما سنتحدث عنه في موضوع اليوم.

يجب ان تكون حازماً مع موظفيك ولكن لا بأس ببعض اللين حتي لا يكرهوك ، فيمكنك اذا وجدت شخصاً متعب من الموظفين ، بأن تقوم بأعطاء الاجازة له ، ولكن يوجد بعض السياسات التي يجب اتباعها اولاً ، وهي انه عندما يشعر احد الموظفين بالتعب او انه يريد أن يأخذ بعض الأيام كـ راحة عن العمل فلا بأس في هذا ولكن يجب ان يخبرك أولاً , ولا يأخذ إجازة مرضية بدون حتى ان يتحدث اليك ، ويجب ان يقوم بأخبار الشركة اولاً فمن الممكن ان يكون دوره مطلوب اليوم وهو لم يستأذن وغادر العمل بدون أي تلميح ، وجاءت زيارة مفاجئة من رئاسة الشركة فمن المؤكد عندما يطلبون الموظف فلان ! وتقول لهم بأن الموظف فلان غير موجود لانه رحل ، من المؤكد بأن تقل صورتك في نظر الرئيس هذا لعدم علمك بما يحصل في الشركة اذاً انت مديراً لهم على أي أساس ؟

[*advertise*]
يوجد مسألة أخرى يجب التعامل معها ايضاً قبل إعطاء إجازة مرضية لاحد الموظفين الذي تشك بأنه معافى ولكن يصدر الحجج ، وهي ان تقوم بأرساله الى طبيب الشركة ، وهذا الطبيب الشيء الأهم لديه هو الشركة وسيعطيك حالة كاملة عن هذا الموظف ، فيقوم بأصدار مذكرة تسمي " مذكرة ملائمة " وفيها يقوم بتشخيص مرض الموظف بشكل كامل ، ولكن لا يوجد في الكثير من الشركات أطباء ، و خاصة الشركات العربية ، ولكن اذا كان في شركتك طبيب ، فأعرض حالة الموظف عليه.

والى هنا قد انتهينا من موضوع اليوم وعرفنا كيفية التعامل مع الموظف المريض في الفريق الخاص بك ونتمني ان نكون وفينا في الحديث عن هذا الموضوع.

اقرأ ايضا مقالات لنفس المدون

كيف تزيد من تفاعل اعلاناتك على الفيس بوك
العصور الجليدية والتغير المناخي
فوائد فيتامين C  

شارك المقالة على

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات

مقالات مقترحة

مدونين مقترحين

waleed marzok

riad khatir

abdou medjahdi

فيديوهات مقترحة

الشيخ الشعراوي رحمه الله
اعلان منصة انشر ناو
الصور

صوتيات مقترحة

شيلة زلزلة ( حرب الدول )
سورة الشمس
مولاي صلي وسلم

صور مقترحة

فقه نفسك
ابتعد عن الحزن و اضحك من قلبك
جمعة مباركة

قرأ المستخدمين ايضا

كيف تقوم بإنشاء خطة عمل لمشروعك
كيف تصبح شخص قيادي فى ريادة الاعمال
كيف تشرح خطتك للممول فى 30 ثانية
كيف تغلف منتجك بشكل صحيح
طرق النجاح فى ريادة الاعمال
صفات رائد الاعمال الناجح
شروط المنتج الناجح