تسجيل الدخول تسجيل
التنمية البشرية
نشر في : 2018-1-2 على الساعة 9:15

ما هي العلاقة بين النوم والكسل ؟

النوم وعلاقته بالكسل 

كنا قد تحدثنا من قبل ان النوم المفرط يعتبر من عوامل الكسل ، فيجب علي كل فرد الا ينم اكثر من 8 ساعات يومياً ويجب ان ينام ليلاً ليس نهاراً ، والتقليل من السهر لأن السهر يسبب خمول الجسم والتعب مما يؤدي الفرد الى النود عدد ساعات اكثر.

وهذه هي العملية الصحيحة التي يجب ان تقوم بها عند الاستيقاظ من النوم : يجب ان تستيقظ مبكراً وقم بغسل وجهك بالصابون واسنانك بالفرشاة والمعجون او يفضل المسواك وبهذا انت قضيت على اول مرحلة من مراحل الإرهاق والتعب ، لان المعروف ان المياه تنعش الفرد ولن يشعر بالخمول والكسل ، ثم بعد هذا مارس التمارين الرياضية فهي تمد الجسم بالنشاط والحيوية الى ابعد الحدود.

ثم بعد هذا يأتي وقت الفطور وفيه يجب ان تتناول الأغذية الصحية وتبتعد عن الأغذية المعلبة فقم بأكل الخضروات والفاكهة والحليب والجبن وهذه الاكلات تمد الجسم بالطاقة والحيوية وافضل بكثير من الأغذية المعلبة او المأكولات الدسمة.

بعد ان قمت بكل هذه المراحل ، من الطبيعي جداً ان تشعر بالكسل اذا طبقت هذه الأشياء لمدة يوم فقط ، فلابد من الممارسة علي هذه القاعدة لفترة طويلة ويفضل اكثر من 21 يوم ، حتي تتعود على هذه الأشياء وتقوم بعملها بشكل تلقائي يومياً بعد ذلك دون الحاجة الى الممارسة والتذكر وستصبح بالنسبة لك شيء روتيني.

ولكن حتى نكون صريحين فهذه القاعدة لن تنجح مع الجميع ، وهذا لعدة أسباب ..

السبب الأول هو ان يكون الشخص مكتئب ولديه امراض نفسية فيجب في هذا الوقت ان يتم عرضه على طبيب اخصائي امراض نفسية ولا تقوموا بعرضه على طبيب عادي او صيدلي ففي هذه الحالة يجب ان يعرض على طبيب نفسي لان الاكتئاب وقتها يصبح جزءً من الشخصية ويجب التخلص منه على الفور ،

 والسبب الثاني هو ان يكون هذا الفرد مريض بمرض السكري او مرض القلب الله يعافيه ، ويحفظكم منه ، ففي هذه الحالة يجب ان يتم عرضه على الطبيب وهو سيقوم بإعطائه العلاج المناسب لحالته.

أقرأ ايضاً :  

الغضب وطرق السيطرة عليه

السيرة الذاتية للدكتور ابراهيم الفقي

ما هى الثقة وكيف اكتسبها

اقرأ ايضا مقالات لنفس المدون

الربح من منصة انشر ناو
شرح لوحة التحكم في الوردبريس
شرح الحصول على زوار لموقعك من المنتديات

شارك المقالة على

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات