تسجيل الدخول تسجيل
فنون التصاميم اعلانات مقالات
نشر في : 2017-12-3 على الساعة 8:43

كيف تختار شكل الشعار ؟

الاشكال فى الشعارات 

الشكل في الشعار ، هو من اهم الأشياء فيه فالشكل هو ما يحدد جمال هذا الشعار او قبحه ، وهو ما اول يتعرف عليه عقل العميل او الانسان بشكل عام فيجب ان يكون الشعار مميز حتي يحفظه العقل من اول مرة يراه فيها ، فالشكل المميز يطول لسنوات في الذهن ، مثل شعارات الاولمبيات وشعار ماكدونالدز وشعار اديداس الرياضية.

فدائما عند التفكير في أي شعار فكر في الشكل اولاً ويجب ان يكون الشكل متناسق مع الفكرة ، فغالباً أكثر الشعارات التي تحتوي على فكرة ولكن بشكل سيء لا تنجح ولا تعلق في ذهن المستخدمين كثيراً وهناك 3 أنواع من اشكال الشعارات والتي سنطرحها عليكم في هذا الموضوع وهذا التصنيف تم بنائه على ايدي متخصصين في تصميم الشعارات وما هي الا نصائح للمصممين العرب ليستفادوا منها ويتطوروا من خلالها.

  • الشعار القبيح :

يجب ان تهتم بجمال الفكرة وجمال تنفيذ التصميم فلا احد منا يحب التصميم القبيح حتى واذا كان مبنياً على فكرة قوية فما فائدة الفكرة اذا العمل لا يصلح فيجب عليك دائماً أن تحرص على جمال التصميم وان تعرضه على الكثير من المصممين وتستقبل الانتقادات بشكل رحب وبصدراً واسع ، فمن خلال شكل الشعار سيحدد المستخدم الفكرة وعمل الشركة والهوية والمنتج فيجب ان يتوافر الشعار على هذه النقاط حتي يصبح شعاراً واضحاً للجميع ، ولكن في بعض الشعارات يتم الاهتمام التصميم ولا توجد فكرة وهذا الشيء عند المصممين يصنف مع الشعار القبيح ولكنها ليس قاعدة ثابته.

  • الشعار السيء :

هو بعيد كل البعد عن القبيح فهنا بكلمة سيء لا نقصد بها شكل الشعار ، بل نتحدث عن فكرة الشعار ، ففي فترة من الزمن قامت شركة بيبسي بدفع 1 مليون دولار لشركة تصميم حتي تقوم بتصميم شعار جديد! ومع كل هذا المبلغ تم تصميم شعار سيء جداً لا يوجد به فكرة ! فقط شكله رائع ولكن عندما تنظر للشعار تجد انك تائه به ! لا تعرف هوية الشركة او ماذا تفعل.

  • الشعار الجيد :

هو ببساطة الشعار الذي يتوفر علي فكرة وشكل جيد وواضح مثل شعار شركة الشحن فيدكس فهو شعار مميز جداً ومشهور أو امازون تحتوى تلك الشعارات على فكرة قوية وتصميم متميز جداً.

أقرأ ايضاً: 

افضل المواقع لمساعدة المصممين في الألوان

افضل الادوات للمساعدة في اختيار الوان التصميم

اسئلة يجب ان تسألها للعميل قبل البدء في تصميم الشعارات

ما هي انواع الالوان وكيف تستخدمها في التصميم ؟

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات