تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات اعلانات مقالات
نشر في : 2017-11-19 على الساعة 6:20

علاج الوهن العصبي

 ما هي اعراض الوهن العصبي ؟

قد طرحنا في الموضوع السابق اعراض الوهن العصبي  وذكرنا لكم الأسباب التي تؤدي للوهن العصبي وايضاً عرضنا عليكم الاعراض الجسدية التي تحدث للفرد المصاب بالوهن العصبي ، وفى هذا الموضوع سنذكر لكم الاعراض النفسية للوهن العصبي ، وطرق العلاج من الوهن بشكل كامل.

ثانياً : الاعراض النفسية :

وفيها يشعر المريض بالوهن بـ : ضعف التركيز وعدم الحفظ بسرعة ، انخفاض الذاكرة ، التوتر الشديد ، عدم الانتباه ، الغضب الشديد وبأقل الأسباب ، الإحباط والتشاؤم ، التردد المستمر ، عدم الخوض في أي مواضيع حتي لا تحدث المشكلات ، غير قادر على حل مشكلاته ، يفقد الاهتمام بكل شيء ، يشعر بأنه نكرة ، تكون الأفكار السلبية ، الخوف الشديد من المستقبل ، الحزن الشديد ، الاكتئاب ، دائماً يوهم نفسه بأنه مريض ، لا يوجد عنده عزيمة ، القلق المستمر ، والكثير من الاعراض الأخرى التي تظهر عليه..

وللوهن العصبي علاج ، وهو مكون من نوعين للعلاج [ العلاج الطبي ، و العلاج النفسي ، والعلاج الاجتماعي ]

أولاً العلاج الطبي :

ومن خلاله يكتب الطبيب للمريض بالوهن العصبي بعض المهدئات والمنومات ، وفيتامينات تكميلية ومقويات ، وبالتأكيد مع الراحة التامة ، ويجب على مريض الوهن العصبي ان يقوم بعمل التمرينات بشكل مستمر لانه ستزيد من مرونة الجسم وزيادة الدورة الدموية فيه وسيكتسب الطاقة.

ثانياً العلاج النفسي :

وهذا النوع من العلاج اسرع من المهدئات ويمكن استخدامه مع الفيتامينات التكميلية ، ويذهب فيه المريض للطبيب ويتبع معه بعض الأساليب النفسية مثل تحليل النفس والعلاجات النفسية ، كما انه يقوي به بعض الصفات الهامة والاساسية مثل : الذات ، وتطور الذات ، وتقبل النفس ، ويحاول جاهداً ان يعيد ثقة المريض بنفسه ، توضيح امكانياته لنفسه ، مساعدة نفسه في إيجاد حل لمشاكله ، الخوض في أي تجربة بقوة وشجاعة وثقة بالنفس وعدم التخاذل والخوف منها.

ثالثاً العلاج الاجتماعي :

وفيها يقوم المريض بعلاقته الاجتماعية مع اهله واحبابه ، ومشاركة عائلته الافراح والاحزان ، والتعرف على صداقات جديدة ، والاهتمام بالعمل والنجاح فيه ..

أقرأ ايضاً : 

الشخصية الانفتاحية والانطوائية

  الثقة والوفوع في الحب

الأفيزيا وطرق التغلب عليها

 

تطوير الذات 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات