تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات اعلانات مقالات
نشر في : 2017-11-18 على الساعة 0:41

الوهن العصبي اعراضه وعلاجه

ما هو الوهن العصبي وما هو علاجه  

اهلاً بكم اعزائي الكرام في هذا الموضوع سنطرح عليكم اهم الأسباب التي تؤدي الى الوهن العصبي كما سنذكر لكم اعراض هذا المرض وعلاجه ايضاً..

أولاً : الأسباب التي تؤدي للوهن العصبي :

  • من الممكن ان يأتي الوهن العصبي للأشخاص النحيفين او الضعفاء جسدياً وهذا بسبب ان الجهاز العصبي والمناعي لديهم ضعيف ولا يقدر على مقاومة الامراض.
  • من الممكن ان ينتقل المرض من الاب او الام او أي شخص في العائلة للابن أي عن طريق الوراثة.
  • كثرة الإرهاق والتعب تؤدي الى الوهن العصبي عاجلاً او اجلاً.
  • يأتي الوهن العصبي بسبب ايحاء الفرد لنفسه بأنه ضعيف ولن يقدر على استحمال الامراض وانه معرض للمرض والموت في أي لحظة وبأنه لن يقدر على مقاومة الامراض ويستسلم لها.
  • يوجد سبب ولكن حتى الان يختلفون عليه العلماء فالبعض يقول ان الوهن العصبي قد يسببه الجسم نفسه لان الجسم يفرز مواد مضرة او سموم ومن الممكن ان تؤثر على الجسم وتسبب هذا المرض ولكن البعض الاخر من العلماء لا يتفق معهم في هذا وحتى الان لم يتم اثبات هذا السبب علمياً بل هو مجرد افتراضات ليس إلا.
  • الصراع مع النفس من الممكن ان يؤدي الى الوهن العصبي فالفرد يقوم بالتفكير وانهاك نفسه ويتعرض للاحباط بشكل متكرر ويشعر باليأس والفشل ومن هنا يشعر الفرد بأنه بلا قيمة ولا يثق بنفسه ولا بقدراته ودائماً ما يكون لديه شعور بأنه عاجز ولن يقدر على عمل شيء وبأنه فاشل وضعيف مما يؤدي الى الوهن العصبي والشعور بالبؤس. 

ما هي اعراض الوهن العصبي ؟

للوهن العصبي نوعين من الاعراض سنذكر لكم نوع في هذا الموضوع والنوع الثاني في الموضوع القادم ، وهما [ اعراض نفسية واعراض جسدية ].

  • الاعراض الجسدية :

وتشمل اعراض كثير منها الشعور بالتعب في الصباح بعد الاستيقاظ ، اللام الجسم ، أحلام مضطربة ، انخفاض الشهية ومنع الاكل ، اصفرار الوجه ، الضعف الجنسي ، الصداع المستمر ، تعب كامل في الجسم ، انخفاض ضغط الدم.

وفى موضوعنا القادم سنستكمل معكم باقي الموضوع وسنطرح فيه الاعراض النفسية ، وكيفية العلاج.

أقرأ ايضاً : 

الشخصية الانفتاحية والانطوائية

الثقة والوقوع في الحب

الأفيزيا وطرق التغلب عليها

 

تطوير الذات 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات