تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات اعلانات مقالات
نشر في : 2017-11-15 على الساعة 4:62

افكار سلبية يجب الابتعاد عنها

كيف ابعد الافكار السلبية ؟ 

يوجد الكثير من الأخطاء الفادحة والتي نرى الكثير يقوم بها بشكل مستمر ودائم سواء من السيدات او الرجال وخاصة هذه الأخطاء الفادحة موجودة بالعرب وهذا ما بينتها الاحصائيات الأخيرة التي قاموا بها بعض خبراء تطوير الذات ، وفى هذا الموضوع سنطرح عليكم اهم هذه الأفكار السلبية حتي تبتعدوا عنها وتتقون شرورها.

  • الديمومة :

وفيها يقوم الفرد بتذكر كل المواضيع السيئة التي حدثت له بالماضي ويتخيلها وكأنها في الحاضر ، فلابد ان تنسي الماضي بمره وتذكر فقط حلاوته ، فمن المؤكد بأنه يوجد أشياء حلوة مريت عليها.

  • التهويل :

ويقوم الفرد فيها بتهويل المشاكل والتقليل من شأن نفسه ويتخيل بأنه لن يستطيع حل مشاكل صغيرة.

  • التفسير الخاطئ :

وفيها يقوم الفرد بتفسير المواضيع بنفسه وهى عكس هذا تماماً ، فعلى سبيل المثال زوج أجل موعد حضوره الى ام زوجته ، فتبدأ الزوجة بالتفكير في أنه يبغض أمها ، وتحاسبه على هذا الأساس بدون علم ما يدور بعقله ، او المشاكل التي تمنعه من الحضور في الوقت المحدد.

  • ابيض واسود :

وفي هذه الحالة انت تحكم على جميع الأشياء بالاسود او الأبيض مع العلم انه يوجد لون رمادي ، ولكنك تحكم على الأشياء اما بالفشل او بالنجاح ، ولا يوجد في قاموسك كلمة "جيد" او متوسط.

  • التأخر في الايجابيبات :

وفيها يقوم الفرد بالتأخر في عمل إيجابي او يقوم بإلغائه من الأساس بحجة انه شيء بسيط ويمكن للجميع عمله ، فلن افيد احد به.

  • الخوف من ذكر الشر :

وهنا يقوم الفرد بالتخيلات اذا قام احدهم بذكر شيء شرير او فيه مشكلة كـ مثال " الموت " اذا قام الابن بقول " يارب ارحمني اذا مت " دعاء عادي والجميع يدعو الله ان يغفر له ويرحمه اذا توفى ، فـ تجد الام بنبرة عصبية لـ ابنها " لا تقول هذا الكلام " أو " فال الله ولا فالك "، وهذا معني هذه النقطة دائماً ما نخاف من الشر حتي ولو بكلمة.

أقرأ ايضاً: 

أعراض تعرف بها الشخص المتوتر

اسئلة تسبب في رفض توظيفك

صفات الشخصية الضعيفة

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات