تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات اعلانات مقالات
نشر في : 2017-11-15 على الساعة 1:28

اسئلة تتسبب فى رفض توظيفك

ما هي الاسئلة التي تسبب في رفضي من الوظيفة ؟

دائماً ما يتم رفض البعض في الوظائف التي يتقدم لها ولكن لا نعرف السبب بالطبع لانه عادة لا يتم ذكره للموظف ، ولكن من الممكن انك قمت بالاجابة على احد الأسئلة بشكل غير المطلوب أو انك قمت بسؤال المدير سؤال غير مرغوب فيه ، وفي هذا الموضوع سنتعرف سوياً على اهم الأسئلة الغير مرغوب فيها والتي لا يجب مطلقاً ان تقوم بسؤالها للمدير عند التقديم للوظيفة.

واهم هذه الأسئلة هو عدم السؤال عن معلومات يمكنك معرفتها من الخارج بمعني اذا كنت متقدم للعمل في شركة كمبيوتر على سبيل المثال وقام المدير بذكر كلمة انت لم تفهمها وليكن المعالج أو البروسيسور فلا تقم بسؤال المدير ما هو البروسيسور ، فبأمكانك ان تحصل على الإجابة من الانترنت او من اي شخص أخر ، فاذا قمت بسؤال المدير فمن الطبيعي الا يقوم بتوظيفك لانه لا يوجد لديك خلفية عن هذا الشيء وهو يخص العمل.

وايضاً لا تسأل مطلقاً عن الاجازات فأنت لم تعين من الأساس حتى تسأل عن أيام الاجازات والراحة ، فبهذا السؤال سيقوم المدير بالتفكير في انك شخص كسول ولا تحب العمل وتبحث عن الراحة والاجازات فهذا السؤال لا يبشر بالخير اطلاقاً.

عندما تتقدم لوظيفة ما دائماً أحرص الا تظهر في شكل الشخص الكسول فلا تسأل هذا السؤال " هل يمكنني العمل من المنزل " فهذا السؤال هو شائع بشكل كبير بين العرب وهو يعد من الأسباب الهامة التي يتم رفض المتقدمين للعمل بسببه فهو يوحي بانك شخص كسول ولا تريد الذهاب الى أي مكان ومن المؤكد بأنك ستتأخر على موعد العمل الرسمي ولهذا لن يتم قبول تقديمك للوظيفة.

لا تسأل مطلقاً عن المقابل المادي من اول مقابلة للعمل ، فبالتالى سيأخذ المدير فكرة سيئة عنك بأنك شخص مادي ، ودائماً أجعل جوابك بأنك لا تفكر بالمال ان أتيت الى هذا المكان لتحصل على الوظيفة . 

ولا تنسي ان تتحدث مع المدير وانت على اتم الثقة بنفسك ولا تخجل من شيء ودائماً أبتسم في وجه المدير.

أقرأ ايضاً: 

صفات الشخصية الضعيفة 

5 عادات سيئة يجب أن تقلع عنها

كل ما تريد معرفته عن الحدس لتطوير الذات

اعراض تعرف بها الشخص المتوتر

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات