تسجيل الدخول تسجيل
برمجيات ادارة المحتوى اعلانات مقالات
نشر في : 2017-11-6 على الساعة 8:45

تركيب سكربت الووردبريس

شرح طريقة تركيب سكربت الووردبريس 

تكلمنا في مقالات سابقة ان سكربت الوورد بريس من أفضل المواقع التي يمكن استخدامها في مجال التدوين , وذلك لانه يوفر لاصحاب النسخ المدفوعة امكانية التعديل وتركيب قوالب وودبريس المدفوعة كيف يمكن تثبيت او تركيب الووردبريس على الموقع .

أقرأ ايضاً: كيفية اضافة قائمة منسدلة في مدونات بلوجر

في البداية الادوات التي سوف نستخدمها لتستطيع التركيب:

  1. تحتاج الي برنامج FTP او يمكنك استخدام الـ CPanel الخاصة بك
  2. تحتاج الي محرر اكواد وأفضل محررين الاكواد هم " Sublime text / NotePad++ / Atom" يمكنك استخدام اي محرر فيهم جميهم سهل جداً وبسيط

ملحوظة: يجب اولاً ان تسأل المستضيف صحاب الشركة الذي تستضيف عنده موقعك هل الاستضافة تدعم سكربت الووردبريس لكى تستطيع تركيب السكربت بكل سهولة لان هناك بعض الشركات القليلة التي لاتدعم السكربت ولكن معظم الشركات تدعمه ولكن عليك ان تسأله أفضل.

خطوات تركيب السكربت عبارة عن 5 خطوات وكما ذكرنا ان اسهل شئ يمكنك فعله هو تركيب ووردبريس علي الموقع الامر لايحتاج الي تعقيد واذا جلست تفكر وتعقد الامر فمهما تابعت من شروحات علي شبكة الانترنت لن تستطيع عمل او تركيب اي شئ في حياتك، يجب ان تعلم ان كل شئ في عالم الانترنت سهل للغاية ولكن يريد فقط دقائق من التركيز لكي تتقن كل شئ بدقة.

أقرأ ايضاً: مميزات سكربت الوردبريس

اولاً يجب عليك تحميل الووردبريس من الموقع الرسمي WordPress.org لكى تستطيع الحصول علي أحدث النسخ المعربة من خلال الموقع ويمكنك ايضاً الاستطلاع علي جميع النسخ السابقة من خلال هذا الرابط https://ar.wordpress.org/releases/ ، 

خطوات تركيب سكربت الووردبريس 

اولاً: نقوم بتحميل الووردبريس: عن طريق هذا الرابط http://ar.wordpress.org الذي سوف يعطيك اخر نسخة محدثة ومُعربة لسكربت الووردبريس وبعد التحميل تقوم بفك الضغط عن الملف الذي قمت بتحميله من خلال برنامج WinRAR ثم بعد الانتهاء من فك الضغط سوف تظهر لنا الملفات هكذا كما بالصورة.

ثانياً نقوم بأنشاء قاعدة بيانات خاصة: سوف نتبع في هذة الطريقة 3 خطوات فقط لأنشاء قاعدة البيانات التي سوف يتم بناء السكربت عليها أولاً عليك الدخول الي لوحة السي بانل عن طريق

  1. http://example.com/cpanel
  2. http:// example.com:2083/
  3. http:// example.com:2082/

مع تغير كلمة example بأسم موقعك ثم بعد الدخول الي لوحة التحكم cPanel نذهب الي Databases ثم نضغط علي MySQL® Databases كما بالصورة.

بعد الدخول نذهب الي الحقل المسمي بأسم " Create New Database" ونضع فيه اسم قاعدة البيانات ثم بعد ذلك نضغط علي Create Database لصنع قاعدة البيانات ثم نضغط علي Go Back

أقرأ ايضاً: قصة سكربت الووردبريس

نقوم بأنشاء مستخدم لقاعدة البيانات + كلمة سر لقاعدة البيانات: نذهب الي الحقل المسمي بأسم " Add New User" ونضع فيه اسم المستخدم الذي نريده ثم بعد ذلك نضع الباسورد الخاص بقاعدة البيانات.

ربط قاعدة البيانات بأسم المستخدم: نذهب لأسفل الصفحة حتي نشاهد هذة الكلمة Add User To Database ونقوم باختيار اسم القاعدة والمستخدم من خلال الحقلين ثم نضغط علي Add لربطهم

 

ثم بعد ذلك سيتم نقلك تلقائياً لهذة الصفحة ونختار كافة الخيارات عن طريق (ضع إشارة بجانب ALL PRIVILEGES)، ثم اضغط على Make Changes.

 

أقرأ ايضاً: شرح حذف تدعمه بلوجر من مدونات بلوجر 

ثم بعد ذلك سوف تظهر لك رسالة تأكيد علي انك قمت بدمج قاعدة البيانات مع اسم وكلمة المرور التي صنعتها.

وهكذا اصبح لدينا قاعدة بيانات واسم مستخدم وكلمة مرور وتستطيع من خلالها تنصيب الووردبريس وفائدة قاعدة البيانات انك تستطيع من خلالها تنصيب اي سكربت اخر، فأنت بدون قاعدة البيانات لاتستطيع تركيب اس سكربت ونظام تدوين علي الموقع فمثلاً المنتدي لاتستطيع انشاءه الا من خلال قاعدة بيانات والمتاجر الالكترونية وغيرها وسوف نتابع في المقال القادم كيف سوف يتم تركيب الووردبريس علي الموقع بعد انشاء قاعدة البيانات.

أقرأ ايضاً: 

خدمات ووردبريس دوت كوم WordPress.com

 ما الفرق بين WordPress.com و WordPress.org ؟

كيف تحصل على الدعم الفني والمساعدة في سكربت الووردبريس ؟

التعديل على ملف Config

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات