تسجيل الدخول تسجيل
الدين الاسلامي اعلانات مقالات
نشر في : 2017-10-21 على الساعة 3:56

المهدي المنتظر

من هو المهدي ؟ 

لا عبرة لما ذكره الروافض ... عن انه المهدي المنتظر الحقيقي وينتظر ظهوره من سرداب سامراء , ويزعم الروافض أنه محمد بن الحسن بن العسكري والجدير بالذكر اننا نعرف ان هذا كُله من اكاذيبهم ودسائسهم . 

أقرأ ايضاً: العالم الفرنسي الذي اسلم عندما شرح جثة فرعون 

صفات المهدي المنتظر واسمه : 

سيظهر المهدي المنتظر في آخر الزمان وان اسمه محمد بن عبد الله أو احمد بن عبد الله, كما قال ابن كثير : (هو محمد بن عبد الله العلوي الفاطمي الحسني رضي الله عنه , وانه من أهل بيت رسول الله صلى الله عليه وسلم ولد فاطمة رضي الله عنها بنت محمد صلى الله عليه وسلم يتصل نسبه بالحسن والحسين , وأنه يُشبه الرسول عليه الصلاة والسلام في في الخُلق لا الخلق والدليل على ذلك : عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( لو لم يبق من الدنيا إلا يوم لطوّل الله ذلك اليوم , حتى يبعث الله رجلاً مني - أو من أهل بيتي - يوُاطئ اسمه اسمي , واسم أبيه أسم أبي , يملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلما) 

وأما عن صفات المهدي المنتظر , عن أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : (المهدي مني , أجلى الجبهة , أقنى الأنف ) والأجلى : هو خفيف الشعر ما بين الصدغين والذي انحسر شعره عن جبهته , وأقنى الأنف : القنا في الأنف , طوله ودقة أرنبته حدب في وسطه. 

أقرأ ايضاً: معجزات في القرأن الكريم

دولة الخلافة في عهد المهدي المنتظر : 

اعلم يا اخي ان الذين انكرو صحة أخبار المهدي المنتظر ليسوا أصحاب اختصاص يُعتمد عليهم في صحة الأحاديث وضعفها بل الحقيقة إذا قلنا أن أصحاب المدارس الحديثة الذين أنكروا المهدي المنتظر قد قلدوا في ذلك علماء الغرب أمثال جولد زيهر وفلوتن الذين رفضوا فكرة المهدي أتعرف لماذا يفعلون ذلك وما هدفهم وما هي أفكارهم ؟ لأنهم يعلمون انها تولد في نفوس المسلمين وأطفالهم وشبابهم والأمل بقيام دولة الخلافة من جديد , وهذا الأمر لا يُريدونه , فهذه هي مخططاتهم وأكاذيبهم ومن أوصاف المهدي المنتظر : عن أبي أمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصف المهدي المنتظر : ( كأن وجهه كوكب دري في خده الأيمن خال أسود عليه عباءتان قطوانيتان). 

وعن علي بن أبي طالب رضي الله عنه : ( كث اللحية أكحل العينين براق الثنايا في وجهه خال ) فلونه لون الأرض خفيف اللحم ممشوق ليس بطويل ولا بالقصير خفيف شعر الرأس منحسر نصف شعر رأسه , في انفه طول مع دقه في أرنبته وحدب في وسطه حاجباه مقوسان مع طول في طرفهما وامتداد من غير اقتران بينهما , واسع العينين أكحلهما خلقة من غير اكتحال ثناياه متباعده لها بريق ولمنعان من شدة بياضها . 

أقرأ ايضاً: معجزة الحديد في القرأن الكريم 

هل المهدي المنتظر ينشر العدل ؟ 

من الاعمال التي سيقوم بها المهدي المنتظر واهماها , توحيد الأمة : حيث تكون الأمة الأسلامية قبل ظهوره ممزقه الأشلاء مبعثرة الجهود متفرقة الكلمة متناحرة في ما بينها , وعند ظهوره , يبدأ بلم شمل الأمة وتوحيد كيانها ومحاربة عدوها لتثبيت قواعد الخلافة , وإعادة أمجاد الأمة الأسلامية من جديد , فعن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :(لا تذهب الدنيا حتى يملك العرب رجل من أهل بيتي يواطئ اسمه اسمي) . 

وكما قال صلى الله عليه وسلم عن المهدي المنتظر : ( أبشركم بالمهدي يبعث على اختلاف من الناس وزلازل , فيملأ الأرض قسطاً وعدلاً كما ملئت جوراً وظلماً , ويرضى عنه ساكن السماء وساكن الأرض, يقسم المال صحاحاً , وقال له رجل : ما صحاحاً ؟ قال : بالسوية بين الناس , ويملأ الله قلوب أمة محمد صلى الله عليه وسلم غناء, ويسعهم عدله حتى يأمر منادياً فينادي فيقول: من له في مال حاجة؟ فما يقوم الناس إلا رجل واحد فيقول: أنا, فيقول : إئت السدان - يعني الخازن- فيقول له : إن المهدي يأمرك أن تعطيني مالاً فيقول له : احث - حتى إذا جعله في حجرة وائتزره ندم فيقول : كنت أجشع أمة محمد صلى الله عليه وسلم, أو عجز عني ما وسعهم , قال : فيرده فلا يقبل منه , فيقال له : إنا لا نأخذ شيئاً أعطيناه , فيكون كذلك سبع سنين أو ثماني أو تسع, ثم لا خير في العيش بعده, أو قال : ثم لا خير في حياة بعده ) . 

أقرأ ايضاً: الإعجاز العلمي بين الافراط والتفريط 

وصية النبي في مبايعة المهدي ولو حبواً : 

وعن ثواباً رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( تطلع الرايات السود من قبل المشرق فيقاتلونكم قتالاً شديداً لم يقاتله قوم مثله فإذا رأيتموه فبايعوه ولو حبواً على الثلج فإنه خليفة الله المهدي). 

مبايعة المهدي على النُصرة وإعلاء كلمة الله : 

وعندما يُخسف بالجيش الذي جاء لقتاله تنشق الأرض وتبتلعهم ولا ينجو إلا الشريد وهو رجال أو رجلان يُخبران الناس عن الخسف الذي أصاب الجيش وألم به , وهنا يعلم الجميع ان هذا الرجال العائذ بالبيت هو خليفة الله المهدي المنتظر , ذلك الرجل الذي يخسفُ الله له الجيش كرامةً له وحمايةً له ودفاعاً عنه , فيظهر ويشتهر أمر المهدي ويعلو ذكره وتأتيه وفود المبايعين من كلَّ مكان لتشد على يده وتبايعه وتعاهده على النصرة ولأعلاء كلمة الله إمَّا النصر واما الشهادة , ويخوضون حروباً وملاحم كثيرة وأنه سيقاتل العالم أجمع , أو سيقاتله العالم , وتكون في ذلك الزمن ردة شديدة عن دين الله عز وجل , نسأل الله السلامة والتثبيت على الإيمان والدين . 

أقرأ ايضاً: كيف تثبت بالإستدلال العقلي أن الإسلام هو دين الحق 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات