تسجيل الدخول تسجيل
برمجيات ادارة المحتوى اعلانات مقالات
نشر في : 2017-10-20 على الساعة 5:27

خدمات وردبريس دوت كوم WordPress.com

 

سلسلة تعريف وشرح سكربت الووردبريس WordPress

بعد ان تحدثنا عن قصة سكربت الوردبريس الووردبريس وتكلمنا عن مميزات سكربت الوردبريس وكيف يتميز عن غيره من سكربتات ادارة المحتوي ومن اهمها انه صديق لمحركات البحث جوجل وبينج دعونا نتحدث اكثر عن ووردبريس دوت كوم ونعرفه وما يشمل محتوياته وما يمكن ان تستفيد من خدمة ووردبريس دوت كوم الخدمة المجانية التي توفرها لك شركة الووردبريس.

ماهي خدمة ووردبريس دوت كوم WordPress.com؟

خدمة WordPress.com هي خدمة مجانية لجميع المستخدمين علي شبكة الانترنت يستطيع اي مستخدم علي الانترنت استخدام هذة الخدمة في انشاء مدونة مجانية علي سكربت الووردبريس الذي سبقنا التحدث عنه في مقالات سابقة وتحدثنا عن مميزاته وتستطيع من خلال هذة المدونة التي انشاءتها علي ووردبريس دوت كوم اضافة بعض الاضافات المجانية لمدونتك وتستطيع ايضا التحكم وادارة مدونتك بشكل رائع وممتاز علي هذة الخدمة المجانية وتستطيع من خلال هذة الخدمة فعل اشياء كثيرة كمثال:

شاهد ايضاً : ما هي مميزات سكربت الوردبريس

  1. تستطيع من خلال خدمة ووردبريس المجانية اختيار قالب من مجموعة القوالب التي توفرها لك الشركة مجاناً علي هذا السكربت ولكن لاتستطيع ايضاً تركيب اي قوالب خاصة او مجانية متاحة علي الانترنت والقوالب التي تستطيع استخدامها هيا التي توفرها لك الشركة فقط كم انك ايضاً لاتملك التعديل علي ملفات القالب الذي اخترته.
  2. لاتستطيع تثبيت اضافات اخري من الخارج ولكن يمكنك تثبيت الاضافات المتاحة لك فقط داخل الخدمة
  3. المدونة الخاصة بك تكون مسبوقة بأسم الخدمة المجانية com كمثال اذا انشأت مدونة يصبح هذا هو اسم النطاق الخاص بك https://example.wordpress.com
  4. تستطيع ايضاً من خلال خدمة ووردبريس دوت كوم ترقية حسابك ولكن تكون هذة الترقية بمقابل مبلغ مالي يتم دفعة للشركة علي الحسابات البنكية الالكترونية الخاصة بالشركة لتستطيع استخدام احد الخصائص المغلقة او يمكنك ايضاً نقل الموقع بالكامل الي استضافة اخري وبنفس نظام التدوين ووردبريس.

شاهد ايضاً : الخدمات التي يقدمها سكربت الوردبريس

خلاصة القول علي خدمة WordPress.com انها خدمة تتيح وتوفر لك مجاناً مدونة علي منصة التدووين ووردبريس مثل جوجل الذي تستطيع من خلال حساب واحد انشاء عدة مدونات علي منصة بلوجر ولكن الووردبريس يخلتف تماماً عن نظام بلوجر ولكن اذا اردت نظام التدوين علي موقع خاص بك تستطيع تحميل النظام من WordPress.org

 اقرأ ايضاً: شرح حذف تدعمه بلوجر من مدونات بلوجر

أقرأ ايضاً: ما الفرق بين WordPress.com و Wordpress.org

أقرأ ايضاً: تركيب سكربت الووردبريس

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات