تسجيل الدخول تسجيل
محركات البحث اعلانات مقالات
نشر في : 2017-8-15 على الساعة 11:20

تعرف على اضرار الروابط المكسورة فى موقعك

ما هي اضرار الروابط الكمسورة على الموقع ؟ 

الكثير من أصحاب المواقع لا يعلمون ان الروابط المكسورة في مواقعهم تسبب لهم اضرار كثيرة في الارشفة وفي ثقة الزوار والباك لينكس وغيرها ، وفى موضوع اليوم سنوضح ما هي اضرار تلك الروابط المكسورة على ترتيب موقعك في محركات البحث ، فهي لها عامل ضار جداً على المواقع ومع الأسف لا أحد يهتم لها.

أولاً : اضرار الروابط المكسورة من حيث الباك لينك backlinks :

من خلال عدم توافر الروابط المكسورة سيتم خسارة الباك لينكس الموجودة في محركات البحث المختلفة وهذا لان المحتوى ليس له قيمة ، فعندما يقوم الزائر بالبحث عن برنامج معين ستظهر له النتائج التي تحتوى على روابط فعالة وسيتم اهمال المواقع التي تحتوى على روابط مكسورة.

أقرأ ايضاً: تعرف على افضل الاساليب لجلب الزوار

ثانياً : اضرار الروابط المكسورة من حيث الزوار visitors:

الروابط المكسورة تعد من العوامل الأساسية في فقدان الزوار ، فاذا بحث الزائر عن شيء معين في موقعك ووجد ان الروابط مكسورة سيشعر بالاستياء ولن يبحث في موقعك مجدداً بل سيذهب الى مواقع أخرى تهتم بالروابط الموجودة بها ، وبهذا ستفقد زوارك وستفقد المصداقية في المحتوى الذي تقدمه.

ثالثاً : اضرار الروابط المكسورة من حيث محركات البحث search engines :

يجب ان تفحص روابط موقعك جيداً وبصورة دورية ، فاذا وجد محرك البحث ان غالبية روابط موقعك يظهر بها خطأ error 404 وهو يعني ان الصفحة غير موجودة او الرابط مكسور ، فمن الممكن أن يقوم محرك البحث بتطبيق العقوبات عليك وهذا ما تفعله شركة جوجل من خلال تحديث جوجل باندا ، وستلاحظ انخفاض في نسبة الزوار ونسبة التردد على الموقع كما انك ستلاحظ سقوط الارشفة الخاصة بالموقع وستفقد موقعك تدريجياً.

فالروابط المكسورة تعد من اخطر العوامل على مواقعنا ويجب الحذر منها ، فلابد من ان نقوم بفحص روابط الموقع بشكل دورى وليكن كل شهر او شهرين يتم فحص الروابط وتجديد الروابط التي لا تعمل او انتهت صلاحيتها او حذفها والبحث عن روابط جديدة ، حتى لا يتعرض موقعك للحظر من محركات البحث او فقدان المصداقية من الزوار.

أقرأ ايضاً: 

كيف تجلب الاف الزوار الى موقعك 

اهم النصائح لرفع ترتيب موقعك في جوجل 

اهم العوامل لعمل سيو On-Page لموقعك

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات