تسجيل الدخول تسجيل
محركات البحث
نشر في : 2017-8-13 على الساعة 6:22

الفرق بين ASO وبين SEO

ما هو الفرق بين ASO وبين SEO ؟

ربما الكثير منا لم يسمع عن الـ ASO من قبل ولكن جميعنا نعلم ما السيوSEO وما هي استخداماته واهميته للمواقع وقد تجد البعض من أصحاب المواقع يقولون عن الـ ASO هو نوع جديد من الـ SEO ولكن في الحقيقة يوجد اختلاف كبير بين الاثنين وهذا ما سنوضحه في موضوع اليوم ف سوف نتكلم عن الفرق بين ASO وبين SEO وكيف يستخدم وما هو بالضبط وفي ماذا يتم استخدامه وكل التفاصيل عنه.

اذا كنت تمتلك موقع فعليك بالاهتمام بالسيو SEO واتباع اساليبه مثل البيج رانك والباك لينكس والاثورتى والميتا تاج وغيرها من العوامل الأخرى التي تخص السيو وتهيئته ولكن اذا كنت تمتلك تطبيق علي "جوجل بلاي" فالامر هنا يختلف تماماً فهنا يجب عليك دراسة واستخدام أساليب الـ ASO.

أقرأ ايضاً: اهم العوامل لعمل سيو On-Page لموقعك

نستنج من الفقرة السابقة بأن الـ SEO خاص بالارشفة للمواقع في محركات البحث مثل جوجل ، والـ ASO هو خاص بترتيب التطبيق في جوجل بلاي المتجر الخاص بالتطبيق لمنصة الاندرويد.

ولكن يوجد صلة واحدة وهي انه سواء في SEO او ASO فأنت تهتم بترتيب موقعك او ترتيب تطبيقك وسط منافسيك في جميع انحاء العالم ، ولكن الأساليب هي التي تتغير وتختلف ليس إلا.

ويوجد عوامل مهمة جداً يجب اتباعها للحصول على ASO جيد لتطبيق وهي :

  • اختيار وصف جيد بل ممتاز ويجذب المستخدم لتحميل التطبيق الخاص بك وتثبيته على هاتفه.
  • يجب ان يكون تطبيق مفيد للمستخدم وغير كاذب ويعمل بكفاءة.
  • يجب ان يكون التطبيق له شعبية وله عدد تحميلات كبير جداً حتى يجذب المستخدم ويثق به.
  • يجب ان يكون شبيه بالتطبيقات المعروفة مثل الفيس بوك و تويتر وانستجرام وسناب شات وسكايب والتطبيقات الشهيرة ، فهي تطبيقات متميزة لان الدعم بها متطور وبها العديد من المميزات والاخطاء بها قليلة جداً.

ويجب علي كل صاحب تطبيق يريد اعلى الترتيبات في متجر جوجل بلاي Google play الا يتبع الأساليب القديمة في الـ ASO وهى شراء تحميلات وهمية ، أو اشهار التطبيق في المنتديات بشكل عشوائي ، او الكذب في وصف التطبيق حتي يقوم الزائر بتحميله ثم يفاجئ بانه تطبيق فاشل فيقوم بحذفه واعطائك تقييم سيء ومن الممكن ان تتعرض للسب.

أقرأ ايضاً : 

الروابط الداخلية واهميتها لموقعك Internal Links

طرق زيادة ارشفة موقعك

الاسباب التي تؤدي الى عدم اررشفة موقعك

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات