تسجيل الدخول تسجيل
محركات البحث
نشر في : 2017-8-9 على الساعة 1:39

الاسباب التى تؤدي الى عدم ارشفة موقعك

لماذا موقعي لا يتأرشف ؟ 

لا بد انك واجهة هذه المشكلة من قبل وسألت نفسك هذا السؤال من قبل , يوجد بعض الأسباب التي تؤدي الى تدهور حال ارشفة موقعك بل تؤدي الى توقف وعدم ارشفته من محركات البحث المختلفة ، وفى هذا الموضوع سنتعرف على هذه الأسباب ، والمطلوب منك ان تقوم باختبار هذه الأسباب لتعرف ما المشكلة بأرشفة موقعك وتقوم بحلها ، وبإذن الله سنقوم بطرح اهم الأسباب التي توقف عملية الارشفة.

  • تأكد من ملف خريطة الموقع Sitemap.xml :

يجب ان تتأكد من ملف خريطة الموقع الذي قمت بعمله فهو يقوم بعمل خريطة للموقع لدخول عناكب محركات البحث للموقع وتسهيل الارشفة عليها. 

  • تأكد من ملف الروبوت robots.txt :

وهو يقوم بعمل فهرسة لمواضيع وصفحات موقعك ويتحكم ايضاً بالسماح والرفض لعناكب البحث لارشفة الصفحات والمواضيع ومنعها من ارشفة الصفحات الحساسة مثل صفحات الإدارة وصفحات الاسكربت الخطيرة ، فيجب ان تتأكد من الاكواد المكتوبة في الملف وقد ذكرنا في موضوع سابق كيفية السماح والمنع لارشفة المواضيع في ملف الروبوت.

  • تأكد من اكواد الميتا تاج meta tag :

قم بالتأكد من اكواد الميتا تاج التي قمت بتركيبها في الاستايل الخاص بموقعك واذا وجدت بها هذا الكود قم بحذفه على الفور 

<META NAME="ROBOTS" CONTENT="NOINDEX, NOFOLLOW">

  • تأكد من أدوات مشرفي المواقع :

ربما يكون السبب من عدم موافقة مشرفي المواقع على موقعك فيجب ان تتأكد بانك قمت بأضافة موقعك وملفات الروبوت والخريطة الخاصة بموقعك في أدوات مشرفي المواقع وتم الموافقة عليها ، ويمكنك الدخول لادوات مشرفي المواقع من الرابط هنا :

  • محتوى موقعك :

يجب الا يكون المحتوى بموقعك مُكرر او مسروق او تم نقله من موقع اخر ، او يحتوي على روابط مكسورة او به برمجيات خبيثة ففي هذه الحالة من الممكن انه حصل على عقوبة من جوجل من خلال تحديثاتها مثل الساند بوكس وجوجل باندا.

  • اتصالات الموقع والـ DNS :

من الممكن وجود مشاكل بالـ DNS الخاصة بالاستضافة وفي هذه الحالة تأكد من عمل الاستضافة بشكل سليم او تحدث مع شركة الاستضافة واذكر لهم المشكلة.

أقرأ ايضاً: 

كيف اعرف سرعة موقعي

اضافة موقعك في محركات البحث : جوجل وياهو وبينج

اساليب شرعة للحصول على الالاف الزوار

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات