تسجيل الدخول تسجيل
محركات البحث
نشر في : 2017-8-6 على الساعة 11:15

ما هو جوجل باندا Google Panda

ما هو تحديث جوجل باندا ولماذا اطلقته جوجل ؟

جوجل باندا Google Panda هو تحديث هام اطلقته شركة   Google في فبراير 2011م بخصوص مواقع المحتوى الضعيف او الركيك والمواضيع المنقولة بعد ظهور اعداد كبيرة من المواقع التي تعتمد على التحايل وتقوم بنقل المواضيع او كتابة مواضيع تافهة لا فائدة لها فقط لاصطياد الزوار وزيادة عدد المواضيع ، وكما نعلم ان الأهم هو الكيف وليس الكم ولهذا اطلقت شركة جوجل هذا النظام حتى يفسح المجال للمواقع الجديدة صاحبة المحتوى الممتاز والغير منقول.

ومن خلال هذا التحديث سيتم استبعاد المواقع صاحبة المواضيع المنقولة من نتائج البحث ، فـ عند البحث عن شيء معين سيقوم محرك البحث بأظهار النتائج الممتازة صاحبة المحتوى الحصرى على ان تكون مكتوبة بجودة عالية وبمواقع موثوق بها ، فكان في الماضي المواقع الكبيرة صاحبة المواضيع الكثيرة تقوم بالاحتيال على الزائر وعلى محرك البحث بـ كلمات دلالية ووصف يجذب الزائر ولكن عندما ترى المحتوى تجد بأنه فارغ ولا قيمة له كما كانت تستخدم مواقع ارسال الزيارات حتى تتحصل على زيارات كبيرة ويتم الوثوق بها ، وكانت المواقع الجديدة التي تحتوى على مواضيع قيمة وحصرية تظلم بسبب هذه الطرق الملتوية من أصحاب المواقع الكبيرة ، ولكن بعد تحديث جوجل باندا تم القضاء على هذه الظاهرة.

أقرأ ايضاً: اخطار السيو السلبي على موقعك Negative SEO

وللحفاظ على موقعك من التعرض لـ جوجل باندا Google Panda لابد من أتباع هذه الارشادات :

  • يجب ان تقوم بكتابة موضوع حصرى غير منقول وعلى ان يكون الموضوع قيم ومفيد للزائر وان تبتعد كل البعد عن المواضيع المنقولة وان تهتم بالمحتوى فيجب الا يكون الموضوع قصير جداً ولا طويل جداً.
  • يجب عليك وضع وصف وكلمات دلالية مناسبة لمجال موقعك ولا تقم بكتابة كلمات دلالية ليست لها علاقة بموقعك وهدفها اصطياد الزوار فقط فهذا يعتبر مخالف لقوانين جوجل.
  • يجب ان تبتعد عن البرامج والمواقع التي تقوم بأرسال او تبادل الزيارات فهي ستزيد رقم زوارك ولكنها ستؤذي موقعك في محركات البحث.
  • يجب ان تبتعد عن الإعلانات المزعجة مثل الإعلانات الاجبارية pop up وكثرة صور الإعلانات في الصفحة فهذا سيشعر الزائر بالملل وستفقد زوارك بسهولة فعليك بتخفيف سرعة موقعك.

 أقرأ ايضاً: 

5 اساليب من اساليب سيو Off-page

3 نصائح لرفع ترتيب موقعك فى جوجل

حالة انزعاج المستخدم من اختصار الروابط 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات