تسجيل الدخول تسجيل
ريادة الاعمال
نشر في : 2017-7-29 على الساعة 1:34

اساسيات العلاقات العامة

اهمية العلاقات العامة

 

كثيراً ما نسمع عن العمل بالعلاقات العامة ، فنجد شخص يقول فلان الان يعمل في العلاقات العامة لـ مؤسسة معينة ولكن الكثير من الناس لا تعلم ما هي هذه العلاقات العامة وما هي اساسياتها او أهدافها في الشركات و المؤسسات ، وفى موضوع اليوم سنقوم بطرح تعريف العلاقات العامة والاساسيات الخاصة بها.

والعلاقات العامة هي التي تعمل على توطيد العلاقة بين الشركة وبين العملاء بالخارج ، والعاملين في العلاقات العامة يقومون بطرح الأفكار الجديدة والتي تحسن من سمعة الشركة من خلال عدة أساليب منها التسويق او الدعاية او الحملات الاعلانية أو الحملات الخيرية فتتوطد العلاقة بين الفرد وبين الشركة لانه سمع ان هذه الشركة تقوم بأعمال خيرية لمستشفي معينة ، مثال على هذا شركة كوكا كولا في رمضان قامت بعمل حملة إعلانية كبيرة وأعلنت عن التبرع بنسبة معينة من المبيعات في رمضان لمستشفي 57357 وهذا هو ما نتحدث عنه في العلاقات العامة ، والبعض الاخر من الشركات يستعمل الممثلين او لاعبين الكرة لعمل الدعاية لها فيطمئن قلبك لان الممثل او اللاعب الذي تحبه قام بعمل اعلان لهذه الشركة فهذا يعني انها شركة موثوق بها.

والعلاقات العامة مبنية على اساسيات متعددة ومختلفة وهي :

  • تشويق المشتري : ومن خلال هذه النقطة يقوموا العاملين في قسم العلاقات العامة في مؤسسة ما بعمل اعلان في التلفاز بشكل تشويقي يجعلك تريد ان تقوم بتجربة هذا المنتج ، مثل اعلان بيريل ، والذي اشترط بأن الرجل هو من يشرب بيريل فلجأ له اكثر الشباب ليثبتوا لبعضهم البعض بانهم رجال ومن لا يشرب هذا المنتج فهو ليس رجلاً ، وهذا أسلوب دعاية قد لا يحبه البعض ولكنه نجح بشكل كبير.
  • التسويق لمنتج جديد : عندما تقوم الشركة او المؤسسة بإنتاج منتج جديد فيقوموا العاملين في العلاقات العامة بالتفكير في أفكار مبتكرة لتنزيل هذا المنتج في السوق واحداث ضجة به وجذب انتباه المشتريين.
  • تحفيز المشتريين : يقومون العاملين في قسم العلاقات العامة بالمؤسسات بعمل مقالات في الصحف او المجلات او على الانترنت وإعطاء افضل المميزات بالمنتج للعميل او المشتري ، مع بعض الكلمات التي تجعل المشتري متلهف لشراء هذا المنتج وتجربته.
  • المعلومات : العاملين في قسم العلاقات العامة هم المسؤولون عن إعطاء جميع المعلومات عن المنتج للمشتريين وهذا من خلال مواقع التواصل الاجتماعي او الصحف او المواقع او غيرها من الوسائل.

أقرأ ايضاً: 

العصف الذهني واختيار العلامة التجارية 7

فحص العلامة التجارية والتأكد من حصريتها 6

كيف تختار علامة تجارية حصرية 5 ؟

شاهد ايضاً: 

اساسيات العلاقات العامة

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات