تسجيل الدخول تسجيل
ريادة الاعمال
نشر في : 2017-7-24 على الساعة 10:11

اختيار العلامة التجارية المناسبة للمشروع 1

اهمية اختيار العلامة التجارية للمشروع  

بمجرد الانتهاء من تصميم وتحديد المنتج والاهتمام بالجودة الخاصة بالمنتج تأتي مرحلة التغليف واختيار العلامة التجارية وقد تحدثنا في موضوع سابق عن التغليف للمنتجات تحدثنا عن أهميته واهمية كتابة الوصف للمنتج على الغلاف ولكن حتي تقوم بعمل غلاف للمنتج يلزمك علامة تجارية لتركيبها على الغلاف وهذا هو الجزء الصعب فنجد ان الشركات تقف عاجزة لفترة طويلة جداً في اختيار العلامة التجارية المناسبة أو اختيار اسم الموضوع ، واقرب تشبيه على هذا العمل هي عندما يولد الطفل فنقف عاجزين اما السؤال المشهور " ماذا اسميتم الطفل " وهذا يعتبر من اهم العناصر في المنتج ايضاً فيجب ان تختر الاسم بعناية وان تختر اسم حديث يحبه الناس ، فالاسم هو من يقرر سعر الشركة وهو من يقرر نجاح الشركة او فشلها ، وهذا بسبب شيء يسمي " قوة العلامة التجارية " تريد مثال ؟

اقرأ ايضاً: اختيار الشخص المناسب للتحدث عن خطة العمل

جميعنا نعرف الشركات التالية : امازون ، بيبسي ، بيريل ، ابل ، جوجل .. كل هذه الشركات تم معرفتها من الجميع بسبب احد العوامل الهامة جداً وهو " أسم الشركة " وبناء العلامة التجارية بأحترافية شديدة واختيار اسم مميز ، مما جعل هذه البراندات ، والبراندات هذه كلمة عامية ونقصد بها " العلامات التجارية " وبالانجليزية تسمي branding .. فنقول مما جعل هذه العلامات التجارية تقدر بملايين بل مليارات الدولارات لأنها شركات مميزة وبأسم مميز ، واذا كنت غير مقتنعاً بأن الاسم هو شيء مهم في نجاح او فشل أي مشروع ، وانه غير هام في سعر الشركة ، فلماذا يقومون الأشخاص العاديون بالمتاجرة في أسماء النطاقات المميزة للمواقع ؟ ولماذا يقومون بالمتاجرة في الأسماء المميزة لحسابات مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و تويتر و انستجرام و جوجل بلس و يوتيوب و خدمة كيك ، وخدمة سناب شات وغيرها من وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة التي يتم بيعها بأسعار كبيرة بسبب أسماء الحسابات المميزة.

وفى الموضوع القادم سنتحدث بالتفصيل عن طرق واستراتيجيات اختيار العلامة التجارية بأحترافية وبناء علامة تجارية قوية تنافس بها السوق. 

أقرأ ايضاً: اختيارالعلامة التجارية المناسبة للمشروع 2 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات