تسجيل الدخول تسجيل
محركات البحث
نشر في : 2017-7-20 على الساعة 5:25

كيف تبحث في جوجل

كيف تستخدم محرك البحث جوجل بالشكل الصحيح ؟ 

لابد انك واجهة بعض الصعوبات اثناء استخدامك محرك البحث الشهير جوجل , او ربما انك بحثت عن موضوع معين وظهر لك موضوع مختلف تماماً عما ترغب فيه ولكن كيف تستخدم محرك بحث جوجل بالشكل الصحيح ؟ وكيف تبحث عن ما تريد بالشكل الصحيح دون اي مشاكل ؟ في هذا المقال سنتعرف الى مجموعة من النصائح لاستخدام محرك البحث الشهير جوجل بالطريقة الصحيحة لتجد ما تبحث عنه .

  • هل كنت في طريقة الى العمل وفجئة اثناء استماعك الى الراديو استمعت الى اغنية اعجبتك كثيراً ولا تعرف ما هو اسمها , اذهب الى جوجل واكتب مقطع من تلك الاغنية وحتى لا تظهر لك نتائج اخرى لا تريدها اكتب الجمل الخير مرغوبة داخل علامات التنصيص " انشر ناو" وسيعمل محرك جوجل على تنقية وتصفية نتائج البحث حتى لا تظهر لك .

 

  • هل فكرت يوماً بالبحث عن حيوان الفهد بالغة الانجليزية Jaguar ؟ ماذا ظهر لك ماركة السيارات الشهيرة اليس كذلك ؟! يمكنك تجاوز هذه المشكلة من خلال اشارة الناقص ــ كيف ذلك ؟

اكتب الكلمة المستهدفة Jaguar  وحتى تتجاوز ماركة السيارات الشهيرة جاغور اكتبر كلمة Jaguar   ثم مسافة ثم اشارة الناقص ثم كلمة Car مباشرة دون اي مسافات اي بهذه الطريقة Jaguar –Car  .

 

  • هل بحثت عن شيئ وظهر معه منج اخر شبيه ولا تعرف ايهما افضل ؟ هذا سهل , يمكنك تجاوز هذه النقطة من خلال حرفين VS ما عليك الا وان تكتبها بين الشيئين الذين يحيرانك وسيعمل جوجل على اظهار جدول يبين مميزات وفوائد كل منتج على سبيل المثال جرب هذا بين البيتزا VS المعكرونة .

 

  • من المؤكد انك بحثت عن معنى كلمة في جوجل وظهر لك المعنى ولك , يوجد العديد من نتائج البحث الاخرى التي ظهرت مع النتيجة المرغوبة كيف تحل هذه المشكلة ؟ ان محرك البحث الشهير اذكى مما تتصور فيمكنك كتابة كلمة Define قبل المعنى حتى يظهر لك جوجل النتائج نقية خالية من الشوائب الاخرى . 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات