تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-7-18 على الساعة 8:69

تعلم التسويق لمواضيعك

كيف يمكن ان تسوق لمواضيعك ؟ 

 

في موضوع اليوم سنطرح عليكم اعزائي الكرام بعض الخطوات والنصائح التي يجب على كل مدون او صاحب موقع ان يقوم بها حتى يقوم بتسويق واشهار موضوعه ، فالتسويق الالكتروني لا يقتصر فقط على تسويق المنتجات او تسويق الخدمات ، لا بل انت عندما تقوم بأشهار مواضيعك هذا ايضاً يسمي تسويق الكتروني لمواضيعك ، لانها تعتبر نفس الأساليب والخطوات التي تتبعها فيه ، تتبعها ايضاً في تسويق المنتجات او الخدمات و خلافه.

أقرأ ايضاً: معدل التحويل في التسويق الالكتروني

وهذه بعض الخطوات التي يجب ان تعمل عليها لأشهار مواضيعك :

  • قبل نشر المقال على الموقع يجب عليك ان تقوم بعمل check أي فحص شامل له ويجب ان تهتم باللغويات وان تدقق في الكلمات وتتأكد من ان الموضوع خالى من أي أخطاء ، ويجب ان يكون الموضوع منسق ومرتب ومفهوم حتي لا يصعب على الزائر فهمه.

 

  • تأتي الان الخطوة الثانية بعد نشر الموضوع ، يجب بعد نشر الموضوع مباشرةٍ ان تقوم بنشره أو عمل مشاركة له على مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيس بوك و تويتر و جوجل بلس و انستجرام وغيرهم ، فمن المحتمل ان الموضوع يفيد شخص ما عندك او صديق لك فيدخل الى الموضوع ويقرأه ومن الممكن ان يقوم بمشاركته مع أصدقائه ايضاً وتتوالى المشاركات ، وبهذا قمت بالتسويق لموضوع بنجاح.

 أقرأ ايضاً: مخاطر استخدام السبام على حملات التسويق الالكتروني 

  • يجب ان تهتم بقائمتك البريدية فهي ستفيدك بشكل كبير في اشهار المواضيع ، لان القائمة البريدية تقوم بأرسال اخر اخبار واخر مواضيعك موقعك الى المشتركين بها بشكل يومي او اسبوعي كما تحدد انت وتعمل بكفاءة في اشهار المواضيع وعمل الباك لينكس.

 

  • انشر موضوعك على مجموعات الفيس بوك الكبيرة ، ولكن هنا يجب ان تهتم جيداً بأن تنشر موضوعك في مجموعات لها نفس التخصص الخاص بموقعك ، فإذا كان موقعك يتكلم عن التسويق الالكتروني أبحث عن مجموعات التسويق وانشر بها مواضيعك ولا تقم بتنزيل المواضيع الخاصة بك في مجموعات مثل مجموعات الألعاب او مجموعات المطبخ والاكلات ، فيجب ان تختار المجموعات التي تشبه مجالك حتي تحصل على زوار مهتمين لمحتوى موقعك.

 أقرأ ايضاً: اهمية موقع ebay في التسويق الالكتروني 

 شاهد ايضاً :

تعرف الى خطوات التسويق الالكتروني

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات