تسجيل الدخول تسجيل
تغذية
نشر في : 2016-2-29 على الساعة 11:11

فيتامين (أ) يمنع حدوث العمى الليلي

فيتامين (أ) يمنع حدوث العمى الليلي (العمى الليلي) وغيرها من أمراض العيون، وكذلك بعض الأمراض الجلدية مثل حب الشباب (العد الشائع) يقوي جهاز المناعة، ويساعد على التئام قرحة المعدة والأمعاء. هذا الفيتامين مهم أيضا لإبطاء عملية الشيخوخة والبروتين استخدام الجسم ويمكن الاستفادة من ذلك هو وجود فيتامين (أ) والكاروتينات أو ، هي مجموعة من المواد المرتبطة ارتباطا وثيقا مركبات فيتامين (أ)، وفي بعض الحالات يمكن أن تعمل , كما يتم تحويل المواد إلى فيتامين (أ) وكل بمثابة مضاد للأكسدة أو يكون لها وظائف هامة أخرى. الأكثر شهرة هو بيتا كاروتين بيتا كاروتين، وعند تناول الطعام أو المكملات الغذائية التي تحتوي على بيتا كاروتين، وبيتا كاروتين يتحول إلى فيتامين (أ) في الكبد، وفقا لتقارير حديثة، بيتا كاروتين يساعد على منع السرطان عن طريق التخلص من الشقوق.

.   نقصه يؤدي إلى: جفاف الجلد والشعر وتقصفه. جفاف القرنية والملتحمة. ضعف النمو الجسدي وضعف المناعة وكذلك فقر الدم. العمى الليلي.

يمكنك الحصول على فيتامين (أ) من مصادر حيوانية مثل الكبد والأسماك والزبد، وصفار البيض، والزيوت الكبد.

ويمكن الحصول عليها من مصادر نباتية من الكاروتينات، وخاصة الفواكه مثل المشمش والخوخ والبرقوق والمانجو والخضروات الورقية والأصفر، مثل الجزر والخس والنعناع والبقدونس وعشب البحر، والقرنبيط والقرع والبطاطا الصفراء. ويحتاج الجسم إلى 4000 وحدة دولية يوميا من فيتامين أ.

تناول كميات كبيرة من فيتامين (أ)، ولفترات طويلة يمكن أن تكون سامة للجسم (والكبد بشكل رئيسي).

ومستويات عالية من فيتامين (أ) في الجسم لسبب الحدود السامة: ألم في البطن. الحيض غير نازل. تضخم الكبد والطحال. اضطرابات في المعدة والأمعاء، والغثيان والقيء. تساقط الشعر، حكة في الجلد. ألم في المفاصل.

لا يحدث التسمم عند اتخاذ بيتا كاروتين ولكن قد يحدث فقط بعض التغيير في لون الجلد، والتي تصبح صفراء مائلة إلى اللون البرتقالي.

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات