تسجيل الدخول تسجيل
فنون التصاميم
نشر في : 2017-7-12 على الساعة 5:69

كيفية اختيار خط الشعار الجزء الاول

ما هي طرق اختيار خط الشعار ؟  

ان تصميم الشعار هو من اول الاشياء التي يسعى اليها صاحب المشروع , كما انه يلجئ الى مصمم خاص حتى يعمل على تصمم شعار مناسب للمشروع سواء كان موقع الكتروني على شبكة الانترنت او مشروع على ارض الواقع ومن هنا نذكر ان هذا العمل عليه طلب كبير وخاصة في هذه الايام , من اجل ذلك ذكرنا مقال بعنوان 8 خطوات لتصبح مصمم مميز  وفي هذه المقال طريقة نحو الاحتراف في مجال التصمم , ايضاً من هذه السلسلة مقال بعنوان 10 خطوات لتصميم لوجو احترافي , هذه اسهل الطرق لتصميم لوجو احترافي ان كنت مبتدأ في مجال تصميم الشعارات والذي من الممكن ان يعود عليك بدخل كبير جداً ان استغللت تلك الطرق يطؤسقة جيده , كذالك يوجد مجموعة من الاسباب التي تجعلك تصاب بالاحباط كمصمم وذكرنا هذا السبب في مقال بعنوان احد اسباب احباط المصمم  . 

الخط هو من اهم الأشياء في الشعارات بالاخص بعد اللون طبعاً ، وكلما كان الخط مبتكراً زادت قيمته في الشعار ، ولكن يوجد شرطان الأول هو تناسق الخط مع الشعار ، والثاني هو اتصال التصميم بالشعار فيجب على الشعار والخط ان يكونوا متناسقان ويوضحان فكرة التصميم.

ويجب على المصمم ان يبتعد كل البعد في الشعارات عن الأفكار المبهمة او المعقدة والتي من خلالها يمكن للمشاهد او العميل ان يتخيل اكثر من فكرة في الشعار ، فيجب عليك توضيح الشعار والكلمة المكتوبة حتي لا تصعب على الناس القراءة. ، وفى هذا الموضوع سنشرح لكم كيفية اختيار الكتابة في الشعارات بكل احترافية فيوجد الكثير من أنواع الخطوط ويجب ان تكون علي علم بها حتى تختار الخط المناسب والنوع المناسب لتصميمك وشعارك.

أقرأ ايضاً: اختيارالخط في الشعارات الجزء الثاني 

  • الخطوط الرقيقة ، وتسمي بالانجليزية Serif fonts :

وهى خطوط قديمة بعض الشيء وكلنا نعرفها ، وهي تعتبر من التراث والفخامة ويعتبرها بعض المصممين انها عادات وتقاليد قديمة ويجب على كل مصمم اذا كان يريد ان يقوم بتصميم شعار لشركة ما او شيء ما قديم وله تراث وتاريخ ان يستخدم هذه الخطوط ومن أنواع خطوط الـ Serif fonts هي : Times New Romanأو Baskerville.

 

  • الخطوط الغير رقيقة وتسمي بالانجليزية Sans serif Fonts :

وهي الخطوط المتعارف عليها من قبل الجميع ويحبها جميع المصممين فهي خطوط نظيفة وشكلها بسيط وجميل وتوضح معني التصميم ويتم استخدامها بكثرة سواء في المواقع او البنرات او شعارات والكثير من التصميمات الأخرى ومن امثلة خطوط Sans serif Fonts خط اريال او arial المشهور فهو من اشهر الخطوط التي عرفها التاريخ وحتي الان نتعامل به لانه يعتبر من افضل الخطوط العربية والانجليزية الواضحة.

 

 اقرأ ايضاً: اسئلة يجب ان تسألها للعميل قبل البدء فى تصميم الشعارات

  • الخطوط الجديدة وتسمي بالانجليزية Modren Fonts :

وهي خطوط جديدة تستخدم في الشعارات الحديثة للشركات مثل خطوط Futura, Avant Garde ، وهي عبارة عن خطوط بسمك قوي ، يعتمد عليه اكثر المصممين في الوقت الحالي لانها خطوط العصر وتستخدم بكثرة في منتجات الشباب او التيشيرتات والقمصان المطبوعة وتستخدمها بعض الشركات الكبيرة.

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات