تسجيل الدخول تسجيل
فنون التصاميم اعلانات مقالات
نشر في : 2017-7-11 على الساعة 5:60

8 خطوات لتصبح مصمم مميز

كيف اصبح مصمم مميز 

اهلاً بكم اعزائي الكرام في هذا الموضوع سنتعرف على اهم النصائح والخطوات التي تجعل منك مصمم مميز وتحصل على العديد من الوظائف فى شركات التصميم المختلفة ، فيوجد بعض المميزات التي يجب ان يتحلى بها المصمم المتميز وسنطرحها عليكم اليوم بإذن الله تعالى.

أقرأ ايضاً: 10 خطوات لتصميم لوجو احترافي 

  • الوان التصميم :

يجب ان تحسن اختيار الوان التصميم فالالوان تعتبر العامل الأساسي في أي تصميم وهى من تقرر بنجاح التصميم او فشله وقد شرحنا لكم في موضوع سابق كيفية اختيار الألوان المناسبة للتصميم وكيفية التفرقة بين الألوان الهادئة والألوان الساخنة التحفيزية.

 

  • دقة التصميم :

يجب ان تتميز تصميماتك بدقة وضوح عالية وتظهر الصورة كل تفاصيل التصميم حتي يتمكن المشاهد من تقييمها.

 

  • الخطوط :

تعتبر من العوامل الأساسية بعد الألوان مباشرة فهي تميز التصميم ولكل خط استخدام معين وسنشرح في موضوع منفصل كيفية اختيار الخط المناسب للتصميم.

 

  • التسويق :

يجب ان تسوق وتنشر تصميماتك في المواقع والمنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي وتطلب التقييم من الناس ومن الخبراء لتطور من نفسك ويمكنك عرض التصميمات الخاصة بك على موقع behance.

 

  • موضوع التصميم :

يجب ان تكون الوانك وافكارك خاصة بالموضوع الذي تصمم عنه ، ومع الأسف نرى الكثير من المصممين لا ينظرون لهذا الجانب في التصميم فنرى ان التصميم عن بيع السيارات وياتي المصمم بخلفية للاهرامات ، فيجب الحرص عند اختيار الصور المناسبة لتصميمك حتى تصل الفكرة للمشاهد.

 

  • نوع في التصميمات :

يجب الا تكون جميع تصميماتك تهتم بمجال واحد فقط او بشيء معين ، فاذا كنت تحبي الانمي لا يجب ان تكون كل تصميماتك عن الانمي! فهذا يعتبر مملاً جداً يجب ان تنوع في التصميمات اليوم تصمم للانمي غداً تصمم بوستر لفيلم ، بعد الغد تصمم بنر اعلاني ، وهكذا لتنمي مهاراتك في شتى أنواع التصميمات.

 

  • الشعار :

يجب ان تقم بتصميم شعار خاص بك ويدل عنك لحفظ حقوق تصميمك من السرقة.

 

  • صيغة الـ PSD :

لا تنسي دائماً ان تحفظ تصميماتك بصيغة PSD للرجوع اليها مرة أخرى والتعديل عليها اذا اردت وفى أي وقت.

 

أقرأ ايضاً: احد اسباب احباط المصمم

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات