تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-7-4 على الساعة 0:43

من اهم مفاهيم التسويق الالكتروني - الجذع والاغصان

اهم مفاهيم التسويق الالكتروني (الجذع والاغصان3)

في هذا الموضوع نستكمل معكم اغصان التسويق الالكتروني فكما ذكرنا لكم في المواضيع السابقة الذي كان بعنوان من مفاهيم التسويق الالكتروني - الجذع والاغصان  ان التسويق له 5 اغصان مختلفة وهم ( الإعلان الرقمي ، الإعلام الاجتماعي ، التسويق عن طريق محركات البحث ، التسويق عن طريق البريد الالكتروني ، العلاقات العامة ) وتحدثنا في المواضيع السابقة عن الإعلان الرقمي والاعلان الاجتماعي ، وفى موضوعنا اليوم سنستكمل باقي الاغصان.

أقرأ ايضاً: ما هي مفاهيم التسويق الالكتروني

  • التسويق عن طريق محركات البحث :

او ما نسميه بالسيو التسويقي Search Engine Marketing ويوجد منه نوعين مهمين نوع مدفوع ونوع مجاني :

النوع المجاني هو السيو ومن خلاله يمكنك ضبط ارشفة الموقع ليظهر في محركات البحث للكثير من الباحثين عن محتوى موقعك ولكن ليتحقق هذا يجب ان يكون موقعك متوافق مع شروط السيو وهي : موقع متوافق مع جميع الأجهزة ، خريطة الموقع سليمة sitemap ، يجب ان يكون محتوى موقعك حصري 100% وغير منقول ، والا يحتوي موقعك على اباحيات او برامج مقرصنة وخلافه.

أقرأ ايضاً: اهم مفاهيم التسويق الالكتروني - الجذع والاغصان

النوع الثاني وهو المدفوع وهو اعلان نصي في مواقع كبيرة ، بمعني الاتفاق مع احد المدونات او المواقع الشهيرة ، لتركيب محتوى نصي لموقعك وليكن يجب ان يكون دوفولو ليظهر في محركات البحث.

 

  • التسويق عن طريق البريد الالكتروني :

وهنا ستحصل على ايميلات اشخاص مهتمين للشراء من الانترنت او مهتمين بالخدمات التي تقدمها ، وترسل لهم كل جديد عنك مثل : خصومات وعروض حصرية ، او هدايا على المنتجات والخدمات وغيرها ، وستحصل على الايميلات عن طريق صندوق الاشتراكات أو شرائها من احد المسوقين الاخرين.

  • العلاقات العامة :

وهنا يقوم المسوق بالاتفاق مع صحف او مواقع كبرى لاشهار موقعك او منتجك ، مثل تركيب اعلان لمنتجك او خدماتك في صحيفة ، او موقع ذو شأن كبير يتحدث عن خدماتك في شكل مفصل وعن اهم مميزات موقعك وخلافه ، وهو عامل ناجح جداً وفعال ولكن قد يكلف الكثير من المال فلهذا قم بأستخدامه اذا كان لديك شركة او مشروع كبير.

والى هنا قد انتهينا من شرح اهم مفاهيم شجرة التسويق الالكتروني وتكلمنا عن الجذور والجذع والاغصان ، تابعونا في دروس وأساليب جديدة في قسم التسويق الالكتروني.

أقرأ ايضاً: مفاهيم التسويق الالكتروني - جذور التسويق

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات