تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-7-2 على الساعة 4:46

مفاهيم التسويق الالكتروني - جذور التسويق

اهم مفاهيم التسويق الالكتروني (جذور التسويق1)

 

 

أهلاً بكم اعزائي الكرام متابعين انشر ناو ، في موضوعنا السابق طرحنا عليكم تعريف التسويق الالكتروني وذكرنا بأن له اكثر من تعريف ومفهوم وستجده مختلف من موقع لأخر وهذا لأن التسويق الالكتروني لا يتوقف عند حد معين بل له الكثير من الطرق والأساليب والمتجددة بأستمرار وبشكل يومي ايضاً ، وقد طرحنا عليكم الجذور ، وذكرنا اول عامل أساسي في الجذور ووعدناكم بأستكمال الجذور في هذا الموضوع وهم 4 عوامل ذكرنا منهم عامل في الموضوع السابق ويتبقي 3 عوامل أساسية في الجذور للتسويق الالكتروني ،

2- البحث الجيد :

هو يعتبر الجذر الأساسي لكل العوامل ، لأنه يعتبر أساس أي مشروع حتي ولو كان مشروعاً تقليدياً ومكرر ملايين المرات ، ولكن في البداية يجب ان تبحث فيه جيداً لتعرف هل سينجح مشروعك ام لا ، ولكن عن ماذا تبحث ؟

أقرأ ايضاً: أهم طرق التسويق الالكتروني 

تبحث عن المنتج ، تبحث عن المنافسين لك في هذا المجال ، تدرس أفكارهم بعناية حتي تصل الى أفكار مميزة عنهم ، تبحث عن الهدف من انشاء هذا المشروع وما الذي تريد ان تجنيه او تحصل عليه من خلاله ، وكل هذه الأسئلة يجب أن تسألها لنفسك أولاً قبل البدء في أي مشروع لتصل الى اهدافك سريعاً وبدون خسائر.

ويجب ان تدرس سلوكيات منافسيك جيداً وان تتعرف على أفكارهم الجديدة ، ويجب ان تصنف مشروعك مسبقاً قبل البدء فيه ، وان تتوقع ترتيبه وسط المنافسين وهل سيحقق مبيعات جيدة ام لا ، والاهم من كل هذا هو انه يجب ان تقوم بدراسة العملاء جيداً ، مثل مستواهم المادي ، أماكنهم ، أعمارهم المختلفة ، ماذا يحبون أو عن ماذا يبحثون ، هل تهمهم الجودة أم سعر المنتج ؟ هل يهتمون بالمنتج العالمى ام المنتج المحلى.

أقرأ ايضاً: طرق التسويق الالكتروني 

فيجب ان تدرس المشروع من جميع جوانبه حتى تعرف مسبقاً هل فكرتك ناجحة ام ستؤدي الى الفشل ، واذا وجدت انها لا بأس بها او بها بعض الاختلال قم بدراسة العامل الأول وهو " الاستراتيجية " ستجده في الموضوع السابق.

وحتي لا نطيل عليكم سنشرح لكم في الموضوع القادم اخر عاملين من عوامل جذور التسويق الالكتروني فتابعونا. 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات