تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-6-21 على الساعة 3:51

التسويق الالكتروني عبر سوق . كوم الجزء الأول

طرق التسويق للمنتجك عبر سوق . كوم 

اذا كنت تريد التسويق لبعض المنتجات الخاصة بك الكترونياً وعلى المواقع العربية فأبشرك بأنه من اهم مواقع التسويق للمنتجات هو سوق . كوم ، هذا الموقع العربي والعبقري الذي تم تأسيسه في عام 1998 من شركة مكتوب ، و الجميع يعرف من هي شركة مكتوب فهي كانت شركة متخصصة في ارسال البريد الالكتروني ولقد انضمت لـ ياهو لتعمل مع الجميع وبكل اللغات وبشكل عالمي وكان لها الكثير من الاعمال الالكترونية التي حازت على اعجاب الملايين ، وكان يستخدم شركة مكتوب في هذا الوقت اكثر من 70 مليون شخص شهرياً ، فقامت بالعمل على موقع سوق . كوم وتم اطلاقه عام 2000 واصبح اول موقع عربي للتجارة على الانترنت ، ولقد حاز اعجاب الملايين من الناس لانه كان سهل الاستخدام وبسيط ، ومنتجاته رائعة ويمكن للجميع ان يقوم بالتسويق عليه.

 

واهم ما يميز الموقع وقتها ، والذي جعل الملايين من الناس تتوافد علي الموقع للشراء هي المميزات الاتية :

  • كان سهل الاستخدام وبسيط جداً في التعامل ويمكن لاي شخص ان يتعامل معه بدون خبرة سابقة بمواقع البيع والشراء.
  • يحتوي على خدمات للشحن مجاناً داخل بعض البلدان العربية.
  • يعمل موقع سوق . كوم داخل مصر و السعودية و الامارات و الأردن ، والكثير من الناس تتعامل معه لانه يعتبر من اهم منصات التجارة الالكترونية في الوطن العربي.
  • الموقع شكله انيق جداً والوانه مريحة للغاية مما جعل التصفح عليه اسرع وافضل.
  • قامت شركة سوق . كوم بعمل تطبيق على الاندرويد و الايفون لتسهيل الشراء على المستخدمين ، وهي فكرة جيدة للغاية فكما ذكرنا لكم بأن في احصائيات جوجل الأخيرة وجدت بأنه نسبة كبير تصل الى 70% من المستخدمين على الانترنت يستخدمون الهواتف مما جعل جوجل تشدد على توافق المواقع على الهواتف ولكن نترك السيو ومحركات البحث ونرجع الى مضمون موضوع اليوم وهو سوق . كوم.

وفي المقال القادم سوف نستكمل معكم باقي مميزات موقع سوق . كوم فأنتظرونا في قسم التسويق الالكتروني.

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات