تسجيل الدخول تسجيل
صحة
نشر في : 2017-5-6 على الساعة 11:63

وصفتان طبيعيتان لعلاج حب الشباب (علاج حب الشباب)

اهم الوصفات الطبيعية التي تعالج حب الشباب 

بعد التعرف في سلسلة علاج بالاعشاب الى كيفية علاج بعض الأمراض بالاعشاب مثل علاج الإمساك بالاعشاب وعلاج التهاب الرئة بالاعشاب  ولم نتوقف عند هذا فحسب بل ايضاً ذكرنا طرق علاج امراض اخرى مثل علاج التهاب الحلق واللوزتين بالاعشاب 

يعني كثير من الشباب من حب الشباب والتي أكثر ما يعاني منه في هذا المرض المضهر الغير لائق, بالاضافة إلى انها تخرج بعض القيح الذي يزيد من بشاعة المظهر للشاب/ الفتاة, كما انها تشعر الشخص بألم حتى ولو لم يكن شديد. في هذه المقالة سنتعرف الى وصفتين طبيعيتين لعلاج مرض حب الشباب, أيضاً سنتناول موضوع علاج الحبوب الآخرى والدمّل.  

الوصفة الأولى لعلاج حب الشباب

يستخدم في علاج حب الشباب أن تأخذ كمية من عراميش الزبيب, وتدق حتى تصبح ناعمة, ثم بعد ذلك تجبل بزيت السيرج ويضاف إليها صفار البيض. ثم يخفق الجميع, ويوضع من هذا المزيزج كمية قليلة على قطعة من القماش الناعم وتوضع على الوجه لمدة تقدر بثلاث ساعات , بعد ذلك يغسل الوجه بماء النخالة المغلي أو بماء الخبيزي المغلي- ويكون فاتراً ويستعمل ذلك مره كل يوم.

وصفة ثانية لعلاج حب الشباب :

يعرف عن هذه الوصفة بأنها ذات فعالية قوية لعلاج حب الشباب, ونحتاج في هذه الوصفى اللا المقادير التالية:

  • خمسة غرامات من زهرة الكبريت.
  • خمسة غرامات من الغليسرين.
  • سبعة غرامات مانيزيا.
  • خمس غرامات اوكسيد دي زنك.
  • خمسة غرامات سيرج.

 

طريقة تحضير الوصفة: تخلط جميع هذه المواد وتمزج جيداً وبعد أن يغسل الوجه بماء النخالة المفتر, يدهن من المرهم مكان الحبوب في الوجه بمعدل مرتين في اليوم, ثم يتناول المريض بعد ذلك قطعة صغيرة من الخميرة, وبعد تكرار الإستعمال يبدأ التحسن, وتعالج الحبوب تباعاً وتشفى.

 

علاج الحبوب والدمّل :

يؤخذ ورق الصب الأخضر, ويحرق ثم يدق وينعم, ثم يقلى بالزيت حتى يصبح مثل المرهم السائل. وبعدهل يدهن به مكان الحبوب والدمّل بعد أن تنظف بالدهون الأحمر(ميركيروكروم) ويحذر أن يستعمل الماء في المحل المصاب خلال الإستعمال.

 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات