تسجيل الدخول تسجيل
صحة
نشر في : 2017-5-6 على الساعة 11:36

علاج التهاب الرئة بالأعشاب

التهاب الرئة

مرض التهاب الرئة من الامراض الشائعة والمنتشرة في عصرنا الحالي, ولكن ما هي اسباب التهاب الرئة؟ وما هو علاج الأعشاب المناسب لعلاجه ؟ ما هي أعراض الاصابة بالتهاب الرئة؟

مفهوم التهاب الرئة :

هو اصابة كلتا الرئتين أو احدهما بعدو فطرية أو فيروسية أو بعدوى بكتيرية , وستخدم الطب الحديث مضادات حيوية لعلاج هذا المرض ، حيث أنه كان يعتبر في الماضي من الامراض الخطيرة والمميته قبل أكتشاف المضاد الحيوي الخاص بعلاجه.

أقرأ ايضاً : علاج التهاب الحلق واللوزتين بالاعشاب

ما هي أعراض التهاب الرئة ؟

هناك مجموعة من أعراض التهاب الرئة والتي تختلف خلال فترة الاصابة, حيث يعاني مريض التهاب الرئة في بدايتاً من البرد الشديد ومع تقدم المرض يعاني المريض من ارتفاع درجة الحرارة التي قد تصل الى 40 درجة مئوية والتي بحد ذاتها تشكل خطراً على حيات المريض، السعال المرافق له سائل عديم اللون يمزج بالدم أحياناً,ظيق النفس وقصره يرافق ذلك مع تقدم المرض الصداع الشديد وألم في العضلات.

أقرأ ايضاً : علاج الأكزيما بالاعشاب 

علاج التهاب الرئة بالاعشاب

وصفة علاج هذا المرض بالاعشاب سهلة وبسيطة, حيث أن كل ما يحتاج أليه مريض التهاب الرئة هو كمية من الكوسى وشاش أبيض.

أقرأ ابضاً : علاج البواسير بالاعشاب

طريقة تحضير الوصفى: تدق الكوسى في أناء نظيف بعد ذلك يوضع دقيق الكوسى بين قطعتين من القماش , وتلصق على الظهر فوق الرئتين ثم تلف بقطعة قماش وتبقى لمدة ثلاث ساعات. وتكرر هذه العملية كل 48 ساعة ولعدة مرات, بعد ذلك سيشفى مريض الالتهاب الرئوي وتزول الحرارة المرافقه للمرض.

 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات