تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-5-5 على الساعة 3:27

التسويق الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول

الهواتف المحمولة واستخدمها في التسويق الألكتروني 

تعتبر هيئة التسويق المباشر أن التسويق باستخدام الهاتف المحمول يحمل عددا من المزايا الفريدة ((فهو دائماً مفتوح ، والهاتف دائماً معكم ، والرسائل يتم قرأتها بشكل مستمر)). وقد بلغ تغلغل الهاتف المحمول في عمليات التسويق الإلكتروني في برطانيا ما يزيد عن 90% من تعدد السكان سنة 2009 , وهو أمر غير اعتيادي بالفعل . ويبدو أن عدد مستخدمين الهواتف الذكية أخذ في التصاعد بشكل صاعق.

أن تكيف اتصالاتكم التسويقية يسمح لمستخدمين الهاتف المحمول بالوصول الى مستخدمين مواقع التواصل الاجتماعي مما يتيح لكم :

أقرأ ايضاً : استخدام موقع التواصل الأجتماعي في التسويق الألكتروني 

  • تتابعوا ردود المستخدمين بشكل مباشر
  • تستجيبوا بسرعة للأحداث.

 

إن طاقة التسويق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول عندما تضاف إلى طاقته للنمو ستمثل ستمثل منصة أساسية للتسويق في شركتكم. ولا شك أن الكثير من الشركات لا تحضر بما فيه الكفاية للمستقبل الذي سيزدحم بالتجارة عبر الهاتف المحمول . وهذا بحد ذاته ليس عملاً حكيماً خاصة وأن الهاتف المحمول سيلعب دوراً رئيساً أن لم يكن مهمناً على التجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني.

ولكن وبرغم من الكلام الكثير حول صعود نجم قناة التسويق عبر المحمول، فلا تزال هناك حاجة لبعض التحسينات قبل أن تبلغ هذه التجارة طاقتها الكامنة. أن التطورات التي حدثت مؤخراً تعني أن الكلفة المرتفعة نسبياً لاستخدام الانترنت والتجارة الإلكترونية والتسويق الإلكتروني عبر الهاتف المحمول تنخفض بدورها. ثم أن معظم مواقع المحمول على الشبكة العنكبوتية (الانترنت) تجهد لتقديم خدمة فعالة ، لأن هذا يمثل مشكلة أساسية , حيث أن سهولة الاستخدام أمر اساسي بالنسبة للمستخدم .

قرأ أيضاً : العوامل الثقافية والأجتماعية وعلاقتها بالتسويق الألكتروني

بأي حال وعلى أي حال , فمن الضروري لكم أن تراقبوا وأن تكونو مستعدين للإستجابة لتغيرات التقنية. وحسبكم أن تعرفوا أن هذا بالضبط ما سيفعله منافسوكم !

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات