تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-5-4 على الساعة 1:39

لماذا الأتصالات التسويقية عملية مستمرة ؟؟؟

الاسباب التي تجعل من الأتصالات التسويقية عملية مستمرة 

إننا نحتاج أن نتذكر أن الاتصالات التسويقية لا تجري في طريقة مستقيمة أو افقية , بل هي عملية متطورة ومتغيره في استمرار . هل سئلت نفسك لماذا ؟؟؟ حسنا, وبساطة تامة : لأن العالم والسوق من حولنا هما في تطور مستمر , ولأن متلقي أو مستقبلي رسائلنا أو إعلاناتنا في تغير دائم ومستمر , فتتغير نشاطات إتصلاتنا التسويقية تبعاً لذلك .

أقرأ ايضاً : التسويق الألكتروني

أن رسائلنا أو اعلاناتنا بحاجة للتجديد ، وكما هو معروف , للتكنولوجيا تأثير كبير على هذه الجانب من التسويق أي بمعنى التجديد دوماً .

أن ادوات ووسائل ارسال رسائلنا أو اعلاناتنا للمتلقي أو المستقبل او المعلن له , لم تكونا يوما مثيرتين كما هو اليوم ؛ وهذه بفضل الخيارات التي غدة متوفره لنا .

فإذا قارنا استخدام وسائل وادوات التواصل التسويقي الاعلامي التقليدي مثل التلفاز والسينما وغيرها بإستخدام مواقع التواصل الأجتماعي مثل فيس بوك وتويتر وغيرها كقناة لتواصل التسويقي والترويجي , نجد أن الأخير يشكل ظاهرة جديدة نسبياً – كما هو أستخدام المدونات والويكي

أقرأ ايضاً : استخدام موقع التواصل الاجتماعي في التسويق الألكتروني 

 الـ wikis والأستعراضات المفاجئة flash mobbing  للقيام بعمل جماعي خاطف على شبكة الأنترنت.لكن , بالرغم من أن هذه الشكل من التواصل يتضمن إثارة وخياراً إلا  أنه يتضمن تحديات ايضاً .

كلما ابتكرنا تواصل تسويقي – إن كان علاقات عامة أو تخفيض في الأسعار أو دعاية أو رسالة الكترونية مباشره – يجب علينا أن نبتكر معه دائما آلية تمكننا من معرفة ما اذا كان تواصلنا التسويقي ادى دوره وحقق هدفه . وبطبع لا يستثنا من هذه المسئلة التواصل عبر الطرق أو الوسائل الحديثة . فإننا عادة ننفق مبلغ كبير من المال على نشاطاتنا التسويقية ونقضي الكثير من الوقت في ابتكارها ومتابعتها ....الخ ,لذه نحتاج لمعرفة ما اذا كانت هذه النشاطات تؤدي ددورها أم لا . فإذا وجدنا انها تؤديه ... فهذه راااائع !!!! ولكن علينا أن نتساءل : (( لماذا نجح الأمر الى هذه الحد ؟ كيف يمكننا أن نستفيد من هذه النجاح لنحقق نجاح آخر ؟ )) أما اذا لم تنجح نشاطاتنا التسويقية , فعلينا أن نسأل : (( لماذا ؟ هل كانت الرسالة غير واضحة ؟؟ هل كانت وسيلة التواصل التي اخترناها غير مناسبة ؟؟ هل سببت الضجة ذلك ؟؟ هل كان الترميز أي شكل الأعلان  غير

 فعال ؟؟؟  )) إننا نحتاج لأن نعرف وبسرعة ما اذا كان التواصل غير فعال ؛ ونحتاج للبحث الدقيق عن سبب فشله إذا ما حدث وفشل التواصل , وهذه لكي نتجنب الوقوع في نفس الخطأ مرتين .

 

اقرأ ايضا

كيف تحدث الأتصالات التسويقية ؟ 

 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات