تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني اعلانات مقالات
نشر في : 2017-5-4 على الساعة 1:13

كيف تحدث الأتصالات التسويقية ؟

الطرق التي تتم فيها الاتصالات التسويقية  

قد تظنون أن الإجابة على هذه السؤال بسيطة نسبياً . لكن بالبداية قم بقرأة هذه المقالة عن التغيرات التي اجراها التسويق الألكتروني , الاتصالات التسويقية .

أن الأتصالات التسويقية أعقد مما يظن معظم الناس , وهو يشبه في هذا معظم الأشياء في هذه الحياة وفي مجال الأعمال بشكل خاص .

على مر السنين ,تزايدت أهمية نشاطات الاتصالات التسويقية وأصبحت نشاطات اساسية في حياة معظم الناس ,فسواء كنا نحن من يبتكر الراسئل التسويقية ويرسلها الى السوق , أو كنا نحن ممن يتلقاها ويتقاعل معها سواء تفاعل أيجابي أو تفاعل سلبي ,يضل من العدل أن نقول إن نشاطات الاتصالات التسويقية جزء أساسي من حياتنا اليومية .

إذن نحاول ان نجيب على سؤال كيف تحدث الاتصالات التسويقية أو ما هي وسائل الاتصالات التسويقية ؟؟؟

أقرأ ايضاً : التسويق الألكتروني 

الأجابة : المرسل , وهو الشخص أو المؤسسة التي تبتكر الرسالة التسويقية أو التي تبدأ في التواصل . ترسل الرسالة عبروسيلة الأعلام أو الوسط الأعلامي – وهو وسيلة الأتصال التي ترسل عبرها ( الرسالة ) الى المتلقي أو المستقبل . من الممكن أن يكون الوسط الأعلامي جريدة أو مجلة أو تلفاز أو موقعاً الكترونياً أو شبكة تواصل أجتماعي مثل فيس بوك , وهذه الطريقة تسمى التسويق الالكتروني .

والمتلقي أو المستقبل وهو الشخص الذي سوف ترسل لة الرسالة أو الأعلان وهو ببساطة الهدف في الرسالة , تبدو المسألة بسيطة اليس كذلك ؟؟؟ ومع هذا , يمكننا أن نكون أكثر تمرساً إذا كنا نفهم بالفعل نفهم طبيقة وعادات المتلقي أو المستقبل للرسالة ( الذي سترسل له الرسالة ) فأناا سوف نتمكن من " ترمز " الرسالة .

سوف نقوم بتبسيط الأمر أكثر " الترميز " يعني أن نلبس الرسالة رموزاً ولغةً يفهمها المنلقي أو المستقبل فهماً تاماً , ولكي نقوم بهذه على نحو فعال ,نحتاج الى فهم المتلقي أو المستهدف فهماً تاماً .

أقرأ ايضاً : استخدام موقع التواصل الاجتماعي في التسويق الألكتروني

مثال على ذلك , إذا اخترتم أن تتواصلوا على المتلقي عبر مواقع التواصل الأجتماعي ,ففكروا : هل تعرفون ما يكفي عن مدى حياة واهتمامات المتلقي أو المستقبل ؟؟؟ ماذا سيجذب انتباهه ؟؟؟

أو بمعنى أخر عملية الاستهداف يجب أم تكون مبنية على معرفة وأهتمام المستقبل أو المتلقي , فلا يجب أن ترمز رسالة أو تصنع اعلان عن تخفيف الوزن وتستهدف في ذلك الاعلان متلقي أو مستقبل أو اشخاص لا تهتم في تخفيف الوزن وليس بحاجة الى تخفيف الوزن ,

 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات