تسجيل الدخول تسجيل
التسويق الالكتروني
نشر في : 2017-5-4 على الساعة 0:53

التغيرات التي اجراها التسويق الألكتروني

ما هي التغيرات التي عمل على تغيرها التسويق الألكتروني 

 

ان أي مدير عمل في مجال الأعمال خلال السنوات العشر الماضية ، من المؤكد أنه قد لاحظ تغيرا كبيرا في ذلك المجال . سواء أكان هذا التغير قد حدث بسبب السوق المتغير أو بسبب حاجات الزبائن أو بسبب الأوضاع الاقتصادية المضطربة ، هنالك عامل واحد مؤكد : الدور الأساسي الذي لعبته التكنولوجيا حياتكم ، ستعرفون كيف تسللت الى عمق نشاطاتكم اليوميه مسرعه وتيره الحياة ومانحة فرصا أكبر من السابق بكثير .

في بريطانيا يقضي عادة الزبائن اليافعون وقتا أكبر على شبكة الانترنت بالمقارنه مع الوقت الذي يقضونه في مشاهدة التلفاز . ايضا، في كل اسبوع ، يقوم الالف الاشخاص الذين يستخدمون الانترنت في منازلهم ، بتحويل خط الانترنت لديهم الى برودباند  Broadband(انترنت ذي تردد واسع النطاق).

 اذن ، ومع وجود البلايين من مستخدمي الانترنت حول العالم ، تسهل رؤية الامكانيات المستقبليه التي يمتلكها التسويق الالكتروني . حيث ان تطور تلك التكنولوجيا الحديثه قد أحدث ثورة في الاتصالات التسويقيه (أي عمليات التواصل التسويقي:marcomms ) الأمر الذي يؤثر في شركاتكم وزبائنكم (وتأثيره على الزبائن هو الأهم )

الاتصالات التسويقية

 

في مجال ( الاتصالات التسويقية ) تتصدر التكنولوجيا معظم التطور الحاصل . فأثناء سعينا لكسب الزبائن والاحتفاظ بهم (وهم يكتسبون المزيد من المهارات التكنولوجية يوما بعد يوما حتى لو كان البعض يعتبرونهم زبائن غير ثابتين ) تلعب التكنولوجيا الأدوار التالية في عملية التسويق الألكتروني :

  • تمكيننا من التواصل بشكل تفاعلي .
  • تحفيز المحادثات المعتمدة على الإصغاء المتبادل .
  • خلق الوعي والثقافة في محيط اجتماعي مزدحم وفوضوي.
  • السماح لنا بابتكار وتطوير أساليب تواصل أكثر حنكه.

بدءاً من التسويق التقليدي – مثل الاعلانات التلفوزنيه وتخفيضات الأسعار ونشاطات العلاقات العامة ، حفزتنا التكنولوجيا لاستخدام واعتماد أساليب تسويقية مثل : القيام بعروض استعراضية مفاجئة بهدف جذب الانتباه       flash mobbing، وزرع الأفكار الفيروسية الترويحية عبر الانترنت  viral seeding، وطبعا ... التواصل عبر مواقع التواصل الأجتماعي

وللتمكن من القيام بنشاطات الاتصالات التسويقية أو الطرق التسويقية الألكترونية والاستفاده منها ، وخاصه تلك التي نستخدم فيها التواصل الاجتماعي أو شبكات التواصل الأجتماعي ، من الضروري أن تفهم بشكل مبدئي كيف يحدث التواصل . وعندما نفهم هذا ، تصبح لدينا الأسس المطلوبة لبناء المهاره والفهم المتعلقين بتطوير نشاطات في مجالي التسويق والتواصل عبر مواقع التواصل الاجتماعي ,في ذلك الوقت سوف نحقق نتائج بافعل مبهرة عند التسويق الكترونياً لمنتج أو خدمة معينة .

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات