تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات
نشر في : 2017-5-4 على الساعة 9:59

لغة الحدس

ما هي لغة الحدس

يعرّف ميلتون فيشر في كتاب ((Intuition: How to use It your life)) ثلاث لغات للحدس, وهي عبارة عن دلالات وإشارات على أنك تتلقى حدساً. هذه اللعات أحاسيس وإشارات وأحلام. يعتبر فيشير أن المشاعر الحدسية التي تتلقاها تختلف عن المشاعر التي تأتيك عبر وسائل عقلانية. على سبيل المثال, إذا انتابك شعور غامض بعد الارتياح, ولم تستطيع أيجاد مصدر عقلاني له, فربما يكون ذلك تحذيراً حدسياً, مع العلم أن الأحاسيس ليست كلها حدسية, وكذلك الأمر بالنسبة للإشارات والأحلام. لكي تحدد أن كانت تلك المشاعر تقدم لك معلومات حدسية, عليك أن تبحث عن معناها في حياتك الخاصة.

يصف فليب غولدبيرغ, مؤلف كتاب ((Intuition Edge)), أربع لغات للحدس تطبق بكثير من الأشكال مع الأساليب والمستويات التي سبق وتمت مناقشتها. اللغات هي الجسدية والعاطفية والشفهية والبصرية. قد يتلقى الشخص المعلومات الحدسية بلغة واحدة أو بمزيج من اللغات.

بعض التعابير التي تصف الحدس الجسدي هي : ( الأحمرار خجلاً, والأحساس الحارق, والشعور بالبرد أو الأحساس بالوخز كأن تياراً كهربائياً يجتاز الجهد). يمكن تفسير هذه الأحاسيس على انها إشارات إيجابية أو تحذيرية.

تختلف لغة المشاعر الانفعالية عن لغة المشاعر الجسدية. قد تكون ردة الفعل الانفعالية إحساساً إيجابياً أو سلبياً اتجاه شخص أو شيئ ما. على سبيل المثال يمكنك أن تعرف بواسطة الحدس أن احدهم يكذب عليك بسبب شعورك بعدم الاررتياح في حضوره أو حضورها. قد تشعر ايضاً بالفرح لدى رؤية شخص آخر من معارفك لأنك تعرف عبر حدسك أنه/ أنها يضمر لك أفضل المشاعر.

أقرأ ايضاً : القنوات الحدسية

مثال على الوميض الشفهي, كلمة تندفع فجأة إلى رأسك وتحفز لديك حلاً لمشكلة أو سؤال. أحد الأمثلة المعروفة عن الوميض البصري هو ما حدث مع عالم الكيمياء الألماني, فريدريك أو غست فون كيكول. لقد غلبه النعاس امام النار وتخيل افعى تقبض على ذيلها باسنانها. زودته هذه التجربة وبعد بحث طويل بحل لبنية أحد مركبات الكيمياء العضوية.

أقرأ ايضاً : انواع الحدس ومراكز تلقي المعلومات

بالإضافة إلى لغة الحدس الجسدية والعاطفية والشفهية والبصرية, يعرّف جولد بيرغ الحدس الاستثنائي والعميق على أنه يشتمل على مشاعر السعادة والانسجام. يعتبر الحدس لاستثنائي جواباً عن الأسئلة الكبرى,أقرأ ايضاً : ما هي طرق تلقي الحدس مثل معنى الحياة, وتلك التي تخدم الانسانية عبر الحكمة العميقة. يختلف الحدس الاستثنائي برأي غولدبيرغ عن ذلك الذي يشير إلى أنه متوسط الجودة كردة فعل الحاجات اليومية في الحياة.

أقرأ ايضاً : مستوى الوعي

أكد العظماء في مجال الفنون والعلوم أن الصفات الاستثنائية للجمال والأنسجام والتوازن والتناسق والفرح تتوافق مع الحقائق الحدسية. كتب العالم الفلكي جوهانس كبلر في رد على جدال قام حول نظريته في علم الفلك ( أدركت أنها الحقيقة في اعماق روحي, وأنا أتأمل جمالها بفرح فاتن لا يصدق). بمثل هذا الاقتناع نفسه, كتب الشاعر الإنكليزي جون كيتسرفي كتابه ( Ode on a Grecian Urn) : الجمال هو الحقيقة, والحقيقة جمال ... هذا كل ما تعرفه على هذه الأرض, وكل ما تحتاج إلى معرفتها.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك 

تويتر 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات