تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات
نشر في : 2017-5-4 على الساعة 9:39

مستوى الوعي

مستويات الوعي

قد لا تعترف بتجاربك الحدسية التي تحصل على المستوى الجسدي, أو ربما تفسرها على أنها مشاكل جسدية بحتة. عندما يفسر بعض الأشخاص الأعراض الجسدية على أنها أعراض لمشاكل بدنية فقط, فهم يتصرفون على اساس معلومات حدسية غير معترف بها, دون معرفتهم أنهم يقومون بذلك على سبيل المثال: تصاب في ألم في معدتك يمنعك من الذهاب إلى العمل. هذا الألم الحقيقي ربما يكون رسالة من حدسك لكي تبتعد عن الطريق السريع ذلك الصباح, لأن حادث سير ضخم سوف يحصل هناك.

من المهم أن تصبح أكثر وعياً لمعلوماتك الحدسية. كما تشرح هوغان(أن تعلم الوثوق بردة فعلك الجسدية هو جزء من تعلمك الوثوق بحدسك ... الجسد هو وسيلة المرء للاتصال بالعالم).

أقرأ ايضاً : القنوات الحدسية 

يمكنك تلقي التجارب الحدسية على المستوى الانفعالي عبر أشارة بصرية تتلقاها عن طريق مراقبة شخص آخر. هذا يتضمن لغة الجسد, وتعابير الوجه, ونبرة الصوت. قد تحصل أيضاً على وعي كلي لشخص ما بعد اتصال مباشر (احتكاك) معه.

أقرأ ايضاً : انواع الحدس ومراكز تلقي المعلومات

في الثقافة الغربية العقلانية, هناك تقدير كبير للإدراك الحدسي على المستوى العقلي. عادة ما تتلاءم التجارب الحدسية على هذا المستوى مع حّل مشكلة بطريقة ابداعية في العلوم, والتكنلوجيا, ومجالات المسائل العقلية. رجال الأعمال الناجحون الحدس العقلي بشكل نموذجي, وهم حرفياً( يرون الصور الكبيرة ويستخدمون عناصر الحدس الخفي.

في حال تلقي الحدس على المستوى الروحي, يمكنك الحصول على التنوير والمعرفة الباطنية. هذا المستوى من الحدس لا يستخدم الإشارات الخارجية المتصلة بالحواس أو العطف أو الأفكار, بل يأتيك الحدس كنوع من المعرفة ... أنت لا تتلقى عند هذا المستوى احاسيس جسدية أو مشاعر عاطفية أو صور ذهنية.

أقرأ ايضاً: ما هي طرق تلقي الحدس 

إقترح ماريسا أمري في كتابه (Intuition workbook) مستوى خامس من الإدراك الحدسي, أسمته الحدس البيئي. عند هذا المستوى, تأتيك المعلومات الحدسية عبر اشارات من المحيط الخارجي. على سبيل المثال, إذا تعطل الكمبيوتر قبل لحظات من طباعة مشروعم المتأخر, فقد تكون هذه الرسالة كي تتوقف عن المماطلة أو كي تؤجل المشروع.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك 

تويتر 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات