تسجيل الدخول تسجيل
تطوير الذات
نشر في : 2017-5-4 على الساعة 8:21

أنواع الحدس ومراكز تلقي المعلومات

ما هي أنواع الحدس واين توجد مراكز تلقي المعلومات

قبل الدخول والتعرف إلى أنوع الحدس دعنى نذهب إلى مراكز تلقي المعلومات؛ وفقاً لما يقوله المتصوفون والباحثون في الشرق والغرب على السواء, النقطة الداخلية التي تتلقى المعلومات القادنة من عالم الحد بواسطتها في العين الثالثة أو شاكر الجبين, تتمركز شاكر الجبين أو الشاكر السادس ما بين الحاجبين, في وسط الجبين تماماً, وهي مرتبطة بالغدتين الصنوبرية والنخامية. وهي تمثل مركز الطاقة المتعلق بوضوح الرؤية إنها موطن الحدس.

الشاكرات هي مراكز لطيفة للطاقية لا يمكن رؤيتها بالعين المادية. هناك على الأقل سبعة مراكز أساسية منها مرتبطة بالجسم المادي. العين الثالثة هي العين غير المادية التي يستخدمها الحدس.

أقرأ ايضاً : القنوات الحدسية 

ثانياً: انواع الحدس

قام بعض الباحثين بتقسم الحدس إلى نوعين أساسيين, وذلك للتميز ما بين المعلومات التي تتدرج من تلك الأكثر ابتذالاً إلى تلك التأملية, أو التي تتميز بالتقوى والسمو. ألا أنهم استخدموا عبارات مختلفة. يصف أحدهم هذين النوعين على أنهما: حدس متعلق بالشؤون اليومية,وحدس روحي حقيقي, فيما ميز آخرون ما بين: الحدس الأبداعي والحدس السامي. التقسيم نفسه يمكن رؤيته بين نظرة الشرق ونظرة الغرب إلى الحدس. بصورة عامة يركز التفكير الغربي في الدرجة الأولى على الحدس كوسيلة لحل المشاكل اليومية, بينما تتركز وجهة نظر التفكير الشرقي أكثر على كون الحدس درب يقود الإستنارة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعي 

فيس بوك 

تويتر 

 

 

قم تسجيل الدخول لكي تتمكن من إضافة تعليق

التعليقات (0)

لاتوجد أي تعليقات